التخطي إلى المحتوى

يعد إلغاء بلاغ غياب عن العمل من أهم وأهم الخدمات الإلكترونية التي تحصل عليها الوزارة. الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا خلال هذا الوقت. كما تم الإعلان عن الخدمة على الصفحة الرسمية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. على تويتر وجميع مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك ، تم الإعلان أيضًا عن العديد من الخدمات الإلكترونية التي كانت موضع تساؤل متكرر خلال تلك الأيام. ومن أهم هذه الخدمات الإلكترونية خدمة تجديد رخصة القيادة إلكترونياً من منصة أبشر ومعرفة الشروط والرسوم التي تم الإعلان عنها. كما تم الإعلان عن تجديد الهوية الوطنية عبر منصة خطوات أبشر ، من الموقع الرسمي ، ومعرفة الشروط. الآن سوف نشرح ونوضح الخدمة بالتفصيل كما تعلن الوزارة. كما سنشرح طريقة وكيفية الحصول على الخدمة إلكترونياً وتنفيذها من الموقع الرسمي للوزارة من خلال الخطوات الصحيحة من خلال هذا المقال.

إلغاء محضر غياب عن العمل

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن العديد من الخدمات الإلكترونية التي تحصل عليها من موقعها الرسمي. والتي تضمنت خدمة إلغاء تقرير الغياب عن العمل. كما تمكّن الخدمة أصحاب المنشآت من إلغاء الإخطارات التي تم إصدارها للوافد الجديد إلكترونيًا بطريقة سهلة ومبسطة. وتغير وضعه إلى (في رأي العمل) بشرط إعادة حسابه في نطاق المنشأة. وذلك تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى استكمال التحول الرقمي في المملكة ونقل جميع خدماتها إلكترونيًا عبر المواقع الإلكترونية الرسمية والتطبيقات المعتمدة.

خطوات الغاء بلاغات التغيب

كما تم الإعلان عن كيفية وكيفية إلغاء بلاغ الغياب عن العمل إلكترونياً من الموقع الرسمي للوزارة. كما سنشرحها لك من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع الخدمات الإلكترونية من الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية.
  2. تسجيل دخول المستخدم.
  3. اضغط على أيقونة المنشأة ، ثم اختر الخدمة منها.
  4. يتم تفتيش الوافد برقم الحدود أو رقم الإقامة.
  5. يتم تحميل بيانات المستفيد والضغط على “إرسال” لتأكيد الإلغاء.
  6. سيتم إرسال الطلب بعد ذلك إلى وزارة الداخلية وستظهر رسالة تفيد بأنه تم إرسال الطلب بنجاح.

دليل على كيده إخطار بالتغيب

كما أعلنت الوزارة عن كيفية تقديم دليل خبيث على التغيب إلكترونيًا من موقعها الرسمي على الإنترنت. والتي سنشرحها في الخطوات التالية:

  1. ادخل على الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية.
  2. تسجيل دخول المستفيد في الوزارة.
  3. انقر فوق المرفق ثم اختر طلبًا لإثبات تقرير ضار.
  4. املأ جميع بيانات الصفحة بالبيانات الصحيحة واضغط على إرسال.
  5. سيقوم النظام بإرسال رسالة نصية تحتوي على رقم الطلب وتفاصيله.

.