التخطي إلى المحتوى

تعتبر خدمة الاعتراض على المخالفات المرورية من أهم وأهم الخدمات الإلكترونية التي يتم الحصول عليها إلكترونياً. والتي تم استجوابها كثيرا في الآونة الأخيرة من قبل بعض المستفيدين. لذلك أعلنت منصة أبشر الإلكترونية ذلك على صفحتها الرسمية على جميع مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية. كما تم الإعلان مؤخرًا عن العديد من الخدمات الإلكترونية ، بما في ذلك خدمات جديدة ، ويتم الحصول عليها من المواقع الرسمية. ومن أهم هذه الخدمات خدمة مستخرج السجل التجاري من خلال الموقع الرسمي لوزارة التجارة ومعرفة رسوم وخطوات تنفيذ الخدمة. كما تم الإعلان عن خدمة الاستعلام عن حالة طلب التأشيرة إلكترونيًا من وزارة الموارد البشرية ومعرفة الخطوات الصحيحة للخدمة. الان سنقوم بشرح الخدمة بالتفصيل ومعرفة اهم الضوابط والشروط التي تعلن عنها المنصة. بالإضافة إلى ذلك سوف نشرح أيضًا طريقة تنفيذ الخدمة إلكترونيًا بالخطوات الصحيحة من الموقع الرسمي للمنصة من خلال المقال التالي.

خدمة الاعتراض على المخالفات المرورية

أعلنت منصة أبشر عن الخدمة التي تمكن المستفيد من تقديم اعتراض على مخالفة صادرة بحقه من قبل الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية أو أي جهة مخولة بتنفيذ النظام ولوائحه بطريقة إلكترونية سهلة ومبسطة. كما أشارت المنصة إلى أن المخالفة معروضة بصور على شكل تقرير. تتم مشاهدة المخالفة مرتين فقط خلال 30 يوم من تاريخ تسجيل المخالفة.

شروط الاعتراض على المخالفات

كما أعلنت المنصة عن أهم الشروط والضوابط التي يجب التحقق منها عند طلب خدمة للاعتراض على المخالفات المرورية إلكترونيًا. والتي نوضحها من خلال ما يلي:

  • ألا تزيد مدة المخالفة عن 30 يومًا من تاريخ تسجيلها.
  • لا يمكن الاعتراض على مخالفة مرورية سبق الاعتراض عليها.
  • إذا كان هناك اعتراض مفتوح ، فلا يمكن أيضًا تقديم اعتراض على نفس الانتهاك.
  • يستطيع المعترض تقديم أي عدد من الاعتراضات إذا كان عدد الاعتراضات المرفوضة خمسة لكل سنة هجرية.

خطوات الاعتراض على المخالفات المرورية

كما تم الإعلان عن كيفية وكيفية الحصول على خدمة الاعتراض على المخالفات المرورية إلكترونيًا من الموقع الرسمي للمنصة. كما سنشرح ذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة أبشر.
  2. تسجيل دخول المستخدم إلى المنصة.
  3. اختر خدمات من أيقونة خدماتي.
  4. اختيار الاعتراض على المخالفات المرورية

.