التخطي إلى المحتوى

نتعرف من خلال موقع صباح مصر على توزيع درجات الامتحان العربي الثالث الثانوي 2022 ، بعد أن تقدم الطلاب لامتحان اليوم الأحد 26 يونيو الذي أقيم في الفترة الصباحية من التاسعة صباحاً حتى الثانية عشر. في فترة ما بعد الظهر ، والتي كان يؤديها الطلاب بأسلوب ورقي. بابل شيت ، حيث كان الطلاب يتساءلون منذ نهاية الامتحان عن تقسيم درجات اللغة العربية إلى جميع الفروع ، القراءة ، والقواعد ، والتعبير ، والنصوص ، والقصة.

تصنيف درجات اللغة العربية لمرحلة الثانوية العامة 2022

يتكون امتحان اللغة العربية من 80 درجة مقسمة إلى 60 سؤالاً تلقاها نظام الاختيار من متعدد والذي جاء على جميع فروع المادة وهو ما يريد الطلاب وأولياء الأمور الدخول لمعرفته حيث تزداد رغبتهم في احتساب درجاتهم على الأسئلة التي تمت الإجابة عليها بشكل صحيح ، واستبعاد درجات الإجابات الخاطئة ، وذلك لمعرفة الدرجة التي تمكنوا من الحصول عليها في الامتحان للتعويض في المواد القادمة ، حيث أن اللغة العربية هي المادة الأولى التي يتم فيها الحصول على يتم أخذ الامتحان من بين المواد الأساسية ضمن المجموع.

توزيع درجات الامتحان الثالث ثانوي عربي 2022

يمكن معرفة كل التفاصيل من خلال هذا المقال ، حيث يتم تقسيم 80 درجة إلى 60 سؤالاً ، بواقع 20 سؤالاً في درجتين بأربعين درجة ، و 40 سؤالاً في درجة واحدة بإجمالي 80 درجة ، ويتم توزيعهم على الفروع على النحو التالي:

  • قراءة 14 سؤالاً ب 18 درجة.
  • التعبير 8 أسئلة مع 11 درجة.
  • تتألف النصوص من 22 سؤالاً و 29 درجة.
  • القواعد: 16 سؤالاً مع 22 درجة.

اقرأ أيضا

إجابات امتحان اللغة العربية الثالث الثانوي اليوم .. مع حل صور أسئلة امتحان اللغة العربية للثانوية 2022