التخطي إلى المحتوى

بالتزامن مع اقتراب موعد إجازة الفصل الدراسي الأول في المملكة العربية السعودية ، والتي ستبدأ في 24 نوفمبر ، يبحث العديد من الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية عن معرفة التقويم الأكاديمي الجديد لعام 1444. في جامعات ومدارس المملكة العربية السعودية. الذي حددته وزارة التربية والتعليم السعودية ، ومن خلال مقالنا سنشرح تاريخ بدء الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية ، وتاريخ انتهائه في العام الدراسي 1444.

بداية العام الدراسي 1444 للمملكة العربية السعودية

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية بدء العام الدراسي 1444 ، وبعد ذلك تم تعديل التقويم الأكاديمي ، وتم تقسيم التقويم الأكاديمي إلى ثلاثة فصول دراسية ، بما في ذلك تحديد موعد بدء الفصل الدراسي الثاني 2022 للمدارس والجامعات. التي وضعتها وزارة التربية والتعليم السعودية. بداية الشوط الثاني تبدأ من الأحد 4 ديسمبر 2022 وبداية الشهر الهجري 10 جمادى الأولى 1444 وذلك بعد نهاية الفصل الدراسي الأول وانتهاء الامتحانات. وسيتم منح الطلاب والطالبات إجازة محددة مدتها 10 أيام فقط ، ثم العودة مرة أخرى ، لإكمال العام الدراسي ، وفق الخطة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 1444.

الموعد المحدد لنهاية الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية هو 1444

بعد أن أوضحنا لكم التقويم الأكاديمي ، وكذلك موعد بدء الفصل الدراسي الثاني ، وسنشرح لكم نهاية الفصل الدراسي الثاني ، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية انتهاء الفصل الدراسي الثاني بحسب على التقويم الذي تحدده الوزارة ، سيكون في الثاني من مارس 2023 ، في العاشر من شعبان 1444 هـ ، يُمنح الطلاب 10 أيام متتالية ، ثم يعودون ، من أجل إنهاء الفصل الدراسي الثالث ، وفق الخطة التي وضعتها الوزارة لعام 1444 هـ.

نشكر موقع الثقافة السعودية على الجهود المبذولة في تطوير التعليم في المملكة العربية السعودية ، ورفع كفاءة الطلاب ، وتنمية مهاراتهم ، ورفع المستوى التعليمي للطلاب في المملكة العربية السعودية ، و جعل المملكة العربية السعودية رائدة في مجال التعليم ، وكذلك مساعدة أولياء الأمور على معرفة قدرات أبنائهم. التعليم ، وفترة تحسين المستوى التعليمي لأبنائهم ، وسننتظر الكثير والكثير من الوزارة ، في الارتقاء بالمستوى التعليمي في المملكة.