التخطي إلى المحتوى

ومن المقرر الإعلان عن نتائج الطلاب الخميس المقبل ، عبر رابط موقع نظام نور مع رقم الهوية ؛ حيث سيتم تفعيل الرابط حتى يتمكن ولي الأمر من الدخول إلى نظام نور والاستعلام عن النتائج بسهولة دون الحاجة إلى التواجد في المدارس ، وهذه إحدى الخدمات التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم على موقع نور مما يوفر الوقت والجهد لجميع المستخدمين المستهدفين ، حيث مكن الوصي الأمر من التسجيل وإنشاء حساب خاص به ، حتى يتمكن لاحقًا من متابعة المستوى التعليمي للأطفال ، والاستعلام عن النتائج ، وكذلك نقل الطالب. من مدرسة إلى أخرى ، إلى خدمات تعليمية أخرى.

رابط موقع نظام نور مع رقم الهوية

حرصت وزارة التربية والتعليم على تسهيل العملية التعليمية وتحسين العلاقة بين جميع الأطراف المشاركة سواء كان الطالب أو المعلم أو ولي الأمر. أعلنت عن رابط موقع نظام نور برقم الهوية ، وتفعيل خدمة التسجيل في نظام نور لولي الأمر ، وتضمنت فيه العديد من الخدمات. عملاً بالسياسة الرقمية السائدة في المملكة. كما قامت الوزارات والجهات الحكومية بتقديم خدماتها من خلال المنصات الإلكترونية ، وانخفضت المعاملات الورقية إلى درجة البهت ، وأصبحت المعاملات رقمية من خلال البوابة الرسمية والمنصات الإلكترونية ، وذلك لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

رابط موقع نظام نور مع رقم الهوية
نظام نور مع رقم الهوية
رابط موقع نظام نور مع رقم الهوية
نظام نور الوطني للوصول

نظام نور بدون كلمة مرور

في وقت سابق ، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تغيير كلمة المرور لجميع مستخدمي نظام نور ، وناشدتهم تعيين كلمة المرور بحيث تكون قوية ويصعب اختراقها. وشددت على أن ذلك من شأنه الحفاظ على أمن بيانات المستخدم على موقع نور الإلكتروني ، وأن هذا أحد ضوابط الأمن السيبراني التي يجب تطبيقها ، وأشارت إلى أنه في حالة صعوبة تعيين كلمة المرور ، يمكنك إدخال نظام نور بدون كلمة المرور ، من خلال الوصول الوطني الموحد ، حيث يقوم المستخدم بتسجيل بيانات حساب أبشر لإتمام تسجيل الدخول.

الدخول إلى نظام نور عبر المنفذ الوطني

إذا نسيت كلمة المرور أو وجدت صعوبة في تعيين كلمة مرور جديدة ، يمكنك الدخول إلى نظام نور من خلال الوصول الوطني بالطريقة التالية:

  1. افتح رابط موقع نظام نور الذي يحتوي على رقم الهوية.
  2. في نهاية صفحة الدخول تجد الدخول من خلال الدخول الوطني الموحد اضغط عليه.
  3. ينقلك النظام تلقائيًا إلى صفحة نور نافاث.
  4. اكتب رقم بطاقة الحالة أو رقم الإقامة.
  5. أخيرًا ، اضغط على تسجيل الدخول ، ثم اكتب رمز التحقق من إشعار الهاتف المحمول.
  6. انقر فوق خيار التحقق.
رابط موقع نظام نور مع رقم الهوية
نظام نور للنتائج

نظام نور لنتائج الطلاب

اعتاد الطلاب في مختلف المستويات الأكاديمية الاستفسار عن النتائج في نظام نور ، فبمجرد الانتهاء من الاختبارات تحدد وزارة التربية والتعليم موعد إعلان النتائج ، تمهيدًا لتفعيل رابط موقع نظام نور برقم الهوية ؛ حتى يتمكن ولي الأمر من تسجيل الدخول واستخراج نتائج الطلاب ، وهذه من أهم الخدمات التي يقدمها نظام نور للطلاب. كما يمكنك تفعيل خدمة التنبيه لتنبيه النتيجة لتظهر من خلال تطبيق توكلنا.