التخطي إلى المحتوى

كيفية تقديم اعتراض مالي لمراجعة نتائج الاستحقاق في حساب المواطن عبر الموقع الرسمي لحساب المواطن. هو أحد البرامج الخدمية التي تقدمها الجهات السعودية ممثلة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للأسر المستحقة ذات الدخل المحدود في المملكة لمساعدتهم على تحمل أعباء الحياة. في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي للحصول على هذا الدعم ، ومنذ إطلاقه هذا البرنامج ، أوضح حساب المواطن عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر الاعتراض المالي والاعتراض على الاستحقاق.

الاعتراض المالي في حساب المواطن

الاعتراض المالي هو تقديم طلب مراجعة نتائج الأهلية من خلال بوابة حساب المواطن الإلكترونية ، بشرط أن يكون ذلك في غضون 90 يومًا من وقت إصدار نتيجة الأهلية. وبالتالي ، يمكن للمواطنين المؤهلين للحصول على الدعم التقدم بمجرد إصدار نتائج الأهلية عن طريق برنامج الحساب ، بشرط ألا يمر يوم من تاريخ الأهلية. وفي وقت صدور النتيجة أكد برنامج حساب المواطن أن الاعتراض المالي يكون عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن. كما يمكن للمواطن متابعة الشكوى من خلال البوابة بمنتهى السهولة والسهولة.

كيفية الاعتراض على نتائج الاستحقاق في حساب المواطن

الاعتراض على نتائج الاستحقاق في حساب المواطن يمكن تعريف اعتراض الأهلية على أنه إمكانية تقديم طلب مراجعة نتيجة الأهلية من خلال الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن في فترة زمنية لا تتجاوز 90 يومًا من تاريخ وقت إصدار نتيجة الأهلية. كما يمكن أن تكون نتائج الاستحقاق الصادرة عن برنامج حساب المواطن غير مستحقة ، مما يستدعي الاعتراض على هذه النتائج.

خطوات الطعن في نتائج الأهلية

  1. قم بتسجيل الدخول إلى البوابة الرسمية لحساب المواطن 1443.
  2. انقر على أيقونة إدارة الحسابات ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابي.
  3. ثم اضغط على تاريخ الاستحقاق ، وعند هذه النقطة سترى قائمة بالإحالات ، ولاحظ أنه في حالة عدم الأهلية ، ستظهر أسباب الرفض بالتفصيل.
  4. وبعد الضغط على أيقونة (رفع الإعتراض) التي ستجدها بجانب أسباب الرفض.
  5. ثم املأ جميع البيانات المطلوب كتابتها في طلب الاعتراض.
  6. ثم اضغط على كلمة إرسال.

ما هي شروط الأهلية لحساب المواطن؟

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ، باستثناء الابن والبنت والزوج والزوجة بشرط أن يكونوا من حاملي بطاقات التنقل.
  • كما أنه شرط أساسي لمقدم الطلب الإقامة بشكل دائم على أراضي المملكة العربية السعودية.
  • ألا يكون مقدم الطلب قد سبق أن حكم عليه بالسجن لارتكابه جريمة ، أو كان محبوسًا في سجن ويقضي مدة عقوبته ، أو مقيماً بأحد بيوت الألوية.
  • ويشترط أيضًا ألا يكون قد غادر البلاد خلال السنوات الثلاث الماضية ، لكن الأشخاص الذين يقدمون دليلًا على عذرهم لهذا السفر يُستثنون من هذا الشرط.
  • يجب إرسال جميع البيانات والمستندات والأوراق المطلوبة التي تثبت صحة البيانات المطلوبة لمراجعتها ومراجعتها من قبل الجهات المعنية.

.