التخطي إلى المحتوى

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هي التي تحدد الإجازة لمختلف القطاعات داخل أراضي المملكة ، ولكن بعد انتهاء العيد بدأ جميع المواطنين والمقيمين بالتساؤل عن موعد عودة الموظفين بعد عيد الأضحى ، وذلك لمعرفة اوقات العمل لانجاز المهام المؤجلة لهم بسبب العطلة الرسمية. بالنسبة للعيد ، سنخوض اليوم المزيد من التفاصيل حول ذلك. ابقوا متابعين.

إجازة عيد الأضحى

عيد الأضحى هو أحد الأعياد التي يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم ، حيث ينتظره الجميع وتذبح التضحيات في سبيل القدير. كما يتم تحديد اجازة للموظفين سواء للقطاع العام او الخاص وكذلك للبنوك لأخذ استراحة لذلك تم تحديدها من قبل الجهات المختصة في السعودية وهي عطلة للقطاعات المختلفة وموعد عودتهم للعمل بعد عيد الأضحى المبارك.

متى يعود الموظفون بعد عيد الاضحى؟

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، إجازة عيد الأضحى المبارك لجميع منسوبي القطاعات المختلفة ، إضافة إلى الموعد المقرر لعودتهم. كانت تلك التواريخ على النحو التالي:

  • سيبدأ القطاع الحكومي العمل في المملكة العربية السعودية يوم الأربعاء 14 ذو الحجة ، وهذا يوافق يوم 13 يوليو الميلادي.
  • أما العودة إلى العمل في القطاع الخاص فستكون في الرابع عشر من ذي الحجة أيضا.
  • تكون عودة ساعات عمل البنوك بعد إجازة العيد غدا الموافق 14 ذو الحجة ، حتى يتمكن الناس من الحصول على جميع المعاملات المالية المؤجلة بسبب عطلة العيد ، ولكن تلك العطلة ، بعض الفروع حولها. واستثنيت المملكة العربية السعودية منها لوجودها في الأماكن المزدحمة وكذلك الأماكن التي يتواجد فيها الحجاج لتقديم خدمات مصرفية متنوعة لهم.

فروع البنوك العاملة خلال عطلة العيد

  • هناك مجموعة من الفروع البنكية التي تعمل خلال إجازة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية ، بحسب قرار البنك المركزي ، لوجودها في الأماكن المكتظة بالسكان ، وكذلك الفروع المنتشرة في أماكن الإقامة. من الحجاج لهذا العام. هذه الفروع هي كما يلي:
  • جميع منافذ البنوك الحدودية في المملكة العربية السعودية.
  • البنوك التي تقدم جميع الخدمات للحجاج.
  • تنتشر الفروع في الأماكن المكتظة بالسكان داخل أراضي المملكة.

.