التخطي إلى المحتوى

متى سيتم إعلان نتائج البكالوريا في الجزائر ، هذا ما يبحث عنه طلاب البكالوريا في الوقت الحاضر وكذلك أولياء الأمور حيث أجروا الامتحانات في 12 يونيو 2022 وانتهوا منها في 16 يونيو ، لذلك إنهم يبحثون عنها حتى يتمكنوا من معرفة كيفية أدائهم في الاختبارات وما إذا كانوا سينتقلون إلى المرحلة المدرسية التالية أم لا ، تابعنا حتى تعرف إجابة هذا السؤال.

امتحانات البكالوريا

خلال فترة الامتحان زاد الطلاب من شرائهم لسماعات البلوتوث في الجزائر لاستخدامها في الغش أثناء إجراء الامتحانات ، حيث اختاروا سماعات أذن صغيرة جدًا ولونها قريب من لون الجلد حتى لا يتمكن المراقبون من التعرف عليها. .

هذا ما حدث خلال السنوات العديدة الماضية ، لكن امتحانات هذا العام قوبلت بانقطاع كامل للإنترنت في جميع مدن محافظات الجزائر ، واتخذ هذا القرار منذ عام 2016 ، بعد تزايد حالات الغش في امتحانات البكالوريا. في الجزائر.

موقع نتائج البكالوريا 2022 بالجزائر

في جلسة يونيو 2022 ، خلال اليوم الأول من امتحانات البكالوريا في الجزائر ، تم إحالة أربعة طلاب إلى السجن ، بعد أن تم ضبطهم متلبسين باستخدام الأجهزة التكنولوجية الحديثة للتواصل مع الآخرين أثناء الامتحانات.

كانت هناك عقوبات صارمة أصدرتها وزارة التربية والتعليم الجزائرية على الطلاب المتورطين في الغش ، وقد وردت هذه العقوبات في القانون الذي صدر في عام 2020 ، وكانت هذه العقوبات تتعلق بقضايا الغش في الامتحانات المدرسية بجميع الصفوف ، وهي تم التأكيد على أن هذه العقوبات ما زالت مستمرة.

طريقة استخلاص نتائج البكالوريا 2022

شددت وزارة التربية والتعليم الجزائرية على تكثيف كافة الجهود لمكافحة كل محاولات الغش في جميع الامتحانات المدرسية في جميع المراحل ، وعلى وجه الخصوص امتحانات الباكالوريا ، كما حذرت الوزارة المتورطين في ممارسة أي نوع من الغش من قبل المشرفين والعاملين. مرشحين. في الامتحانات ، لن يتسامح القضاء مع حالات الغش سواء من قبل الطلاب أو من قبل المشرفين على الامتحانات ، وسيتم تطبيق معظم العقوبات عليها.

  • الخطوة الأولى ، ادخل الرابط إلى موقع نتائج البكالوريا 2022

.