التخطي إلى المحتوى

نوضح شروط الضمان الاجتماعي المطورة الجديدة 1443 بعد الإعلان عن بدء تطبيق معايير الضمان الاجتماعي المطورة من قبل الوزارة ، حيث أن الشروط القديمة التي يجب أن يستوفيها مقدم الطلب لم تعد صالحة الآن للحصول على معاش الضمان الاجتماعي من خلال نظام الضمان الاجتماعي الجديد. برنامج دعم المستفيدين من الضمان 1443 ، ولكن تم إدخال الموارد البشرية للتنمية الاجتماعية بعض الشروط للقبول في النظام ، وعلى رأس شروط الاستحقاق الجديدة شرط ألا يتجاوز الدخل الشهري حد الضمان الاجتماعي المحدد. من خلال المقال نقدم رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد ، بالإضافة إلى توضيح جميع الشروط التي يجب أن يستوفيها مقدم الطلب وعائلته.

مطور جديد لشروط الضمان الاجتماعي 1443 رابط التسجيل لمنصة sbis.hrsd.gov.sa
مطور الضمان الاجتماعي

شروط الضمان الاجتماعي الجديدة للمطور 1443

بدأ تطبيق وتفعيل نظام الضمان الاجتماعي المطور بأمر ملكي بهدف تحقيق قدر أكبر من الاستقرار ، وإيجاد الوسائل اللازمة لتوفير الدعم المالي المناسب للأسر والأفراد الأكثر احتياجًا ويستحقون دعمًا نقديًا ، من أجل تغطية وتلبية الاحتياجات الأساسية والرئيسية للأسر المستحقة ، وتستند الأهلية على عدد من الشروط الواجب توافرها وهي كالتالي:

  • الشرط الأول: أن يكون مقيمًا بشكل دائم في المملكة ، والإقامة الدائمة تعني التواجد داخل أراضي المملكة لمدة 12 شهرًا قبل تاريخ التقديم.
  • ثانياً: أن يكون المتقدم سعودي الجنسية عدا الفئات المذكورة في الجدول التالي:
فئة الشروط
زوجة المواطن المطلقة والأرملة
  1. لديها أطفال سعوديون.
  2. الإقامة الدائمة للمرأة والأطفال في المملكة.
  3. توفر إقامة سارية المفعول.
أبناء المطلقة والأرملة من زوج غير سعودي
  1. الإقامة الدائمة للمرأة والأطفال في المملكة.
  2. توافر إقامة سارية المفعول.
  3. إثبات الزواج بوثيقة رسمية.
ذوي الإعاقة – الأيتام – الأرامل مع الأيتام
  1. بطاقة التنقل صالحة.
  • ثالثاً: أن يكون الدخل المحسوب لمقدم الطلب أقل من الحد الأقصى للتأمينات الاجتماعية المطورة وهو 1100 ريال سعودي للمُعيل و 550 ريالاً للمُعال.
  • رابعاً: تطبيق معايير تملك واستخدام الثروة التي تحددها اللائحة.
  • خامساً: استيفاء كافة متطلبات الموارد البشرية المتعلقة بخطط الصحة والتعليم والتوظيف والتأهيل.
  • خامساً: ألا يكون مقيمًا في أحد مراكز الإيواء التي ترعاها الدولة.
  • سادساً: لا يملك أصولاً أو أموالاً أو ممتلكات عالية القيمة يفصح عنها عند التقدم بطلب الحصول على الضمان الاجتماعي المطوَّر.

مطور رابط الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي

أنشأت وزارة الموارد البشرية منصة خاصة لبرنامج الضمان الاجتماعي الجديد ، حيث أطلقت منصة الدعم والحماية الاجتماعية لاستقبال طلبات التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد للمتقدمين الجدد المسجلين في النظام القديم عند تقديم طلب جديد. . ابدأ التقديم على المنصة.

تعتبر منصة الأمان المطورة بوابة شاملة لجميع خدمات الضمان الاجتماعي. بالإضافة إلى استلام الطلبات الجديدة للأمن المطور ، من الممكن أيضًا متابعة حالة الطلب والاستعلام عن الضمان الاجتماعي في السجل المدني لمعرفة نتيجة الاستحقاق والأهلية. يمكن الحصول على رابط التسجيل والاستفسار من خلال ما يلي:

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور حديثًا (http://sbis.hrsd.gov.sa/).

مطور جديد لشروط الضمان الاجتماعي 1443 رابط التسجيل لمنصة sbis.hrsd.gov.sa
تسجيل الدخول إلى الضمان الاجتماعي

شروط الضمان الاجتماعي للمطور 1443

ألغت الموارد البشرية الشروط المتعلقة بالعمر والحالة الاجتماعية والمهنية في النظام الجديد. لم يعد عمر المتقدم يؤثر على استحقاقه لمعاش الضمان الاجتماعي ، ولا يؤثر على الأهلية لأن المتقدم يعمل أو عاطل عن العمل ، أو أن المتقدم مطلق أو أرمل ، لكنه أحدث فرقًا بين المطلقة التي لديها ابن أو أكثر ومطلقات ليس له أبناء.

أبعد من ذلك ، لا يوجد فرق بين متقدم وآخر إلا في توافر معايير الأهلية العامة المنصوص عليها ضمن شروط الضمان الاجتماعي الجديدة المطورة مع النقاط المرتفعة المرفقة ، حيث أصبح نظام الضمان الاجتماعي الجديد معتمداً كلياً على الإجمالي الشهري. دخل الأسرة المقيمة في نفس المسكن ثم مقارنته بالحد الذي يمنع الضمان لذلك فهو يشمل الفئات التي لم تكن موجودة في الضمان القديم.

وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج قد أصبح يعتبر الأفراد المقيمين في نفس المسكن كعائلة واحدة ، باستثناء الطالب المقيم خارج المدينة أو المنزل لغرض الدراسة ، حيث يتم تضمين هذا الطالب ضمن مرؤوسي الأسرة التي ينتمي إليها ، ولكن يجب أن يتراوح عمره بين ثمانية عشر وخمسة وعشرين عامًا ، وفي هذه الحالة ، يجب على المنتسب قبول الجمعية والموافقة على أنها تابعة لرب الأسرة.

.