التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن التقويم 1444 للمدارس بعد أن استكملت جميع التعديلات على جداول التقويم. انتهت سنة دراسية واحدة ، ذو الحجة 30 حزيران ، والطلبة الآن في إجازة نهائية. كل ما يهمهم الآن هو معرفة التقويم ومتى يبدأ العام المقبل ، لتفاصيل أخرى. بخصوص هذا الموضوع ، ومن خلال هذا المقال سوف نشرح لكم التفاصيل التي تدور حول بداية الدراسة عام 1444

متى تبدأ الدراسة عام 1444

جدول التقويم هو خطة دراسية تضعها وزارة التربية والتعليم توضح ملامح العام الدراسي القادم وتواريخه من بداية العام وانتهائه ، وبداية كل فصل دراسي ونهايته ، ومواعيد الامتحانات والعطلات. إلى تفاصيل أخرى وإليكم أهم التفاصيل الواردة في التقويم الأكاديمي لعام 1444 باختصار. وهي كالاتي:

التقويم الأكاديمي 1444

    التقويم الأكاديمي 1444
  • أولا: تبدأ الدراسة في الأول من صفر 1444 ، 28 أغسطس
  • يحصل الطلاب على اليوم الوطني في 23 سبتمبر.
  • وعطلة يوم التأسيس والتي تكون في شهر فبراير.
  • وبلغت الاجازات الممددة خمسة ارتفاعا من سبعة العام الماضي.
  • عطلة عيد الفطر 22 رمضان
  • وتنتهي السنة بعد ذلك في الرابع من ذي الحجة

عودة الإداريين والمعلمين

بحسب جدول التقويم المعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية للعام الدراسي 1444 ، والذي سيبدأ في 1 صفر 1444 الموافق 28 أغسطس 2022 ، سيعود الطلاب والمعلمون في 1 أغسطس ، صفر. 28 ، وأما الإداريين ، فإن عودتهم هي 24 محرم ، لإجراء جميع الاستعدادات والاستعدادات على نحو جيد. تجهيز المدارس لاستقبال الطلاب.

نظام الدراسة للعام القادم

لن يختلف نظام الدراسة العام المقبل عن العام الحالي ، حيث سيتم اعتماد نفس النظام لثلاثة فصول دراسية ، لكنه سيطبق على الجميع من الابتدائي إلى الجامعات ، ولكن هذا العام 1443 الذي انتهى تم تطبيقه من الابتدائي إلى الأول الثانوي ، ممتد ستكون الإجازات هي نفسها ، لكن عددهم سيكون خمسة بدلاً من سبعة. سيتم إضافة مواضيع جديدة تسمى مسارات للمرحلة الثانوية. مدة الدراسة في العام المقبل حوالي 185 يومًا ، ولكن في عام 1443 كانت 189 يومًا ، وأيضًا يحتوي كل فصل دراسي على 13 أسبوعًا أكاديميًا ، يكون إجمالي عدد الأسابيع في العام بأكمله 39 أسبوعًا وبين كل فصل وآخر إجازة عشرة أيام.

.