التخطي إلى المحتوى

نقدم رابط وزارة الدفاع لخريجي الجامعات 1444 بعد الإعلان الرسمي للوزارة عن فتح باب القبول والتسجيل في القوات المسلحة للخريجين السعوديين الحاصلين على درجة البكالوريوس للالتحاق بالعام الدراسي الجديد 1444 هـ. . استقبال طلبات التقديم لوزارة الدفاع لطلبة الجامعة خلال شهر شوال الحالي. أما بالنسبة للمتقدمين الثانويين ، فسيبدأ استلام طلبات التسجيل لهم اعتبارًا من منتصف الشهر الهجري القادم. على رابط التسجيل الرسمي بوزارة الدفاع.

رابط تقديم وزارة الدفاع لشروط 1444 لطلبة الجامعة والرابط لبوابة القبول الموحد afca.mod
القبول الموحد لضباط وزارة الدفاع

رابط تقديم وزارة الدفاع لطلبة البكالوريوس 1444

أعلنت وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية ممثلة في اللجنة المركزية لقبول طلاب الكلية الحربية ولجنة القبول بالجامعة ، عن فتح باب القبول والتسجيل للعام الدراسي القادم 1443-1444 هـ لخريجي الجامعات الحاصلين على درجة البكالوريوس بهدف الالتحاق بالخدمة العسكرية بوزارة الدفاع اعتبارًا من التاريخ التالي:

  • يبدأ التسجيل بوزارة الدفاع للطلبة الجامعيين يوم الخميس 10 ذو القعدة 1443 هـ الموافق 9 يونيو 2022 م.

أكدت اللجنة المركزية للقبول والتسجيل أنه سيتم استلام طلبات الالتحاق بوزارة الدفاع عبر بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة. على الراغبين في الحصول على رابط وزارة الدفاع الدخول إلى بوابة القبول الموحد للتسجيل في العام الدراسي الجديد لطلبة الجامعة ، ويمكنهم القيام بذلك باتباع الرابط الرسمي التالي:

رابط تقديم وزارة الدفاع للطلاب الجامعيين 1444 (afca.mod.gov.sa).

رابط تقديم وزارة الدفاع لطلبة الجامعات 1444 afca.mod.gov.sa شروط التقديم على القوات المسلحة
بوابة القبول المركزية لتسجيل الدخول بوزارة الدفاع

رابط للاستعلام عن نتائج القبول المبدئي لطلبة الجامعة

أعلنت لجنة القبول المركزية ولجنة القبول بالجامعة عن الإفراج عن أسماء المتقدمين الجامعيين المقبولين من خلال بوابة القبول الموحد ، حيث أصبح من الممكن الآن عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الدفاع الاطلاع على نتائج الترشيح الأولي بعد الإفراج عن نتائج القبول المبدئي اليوم الثلاثاء الثاني عشر من يوليو 2022 م الموافق للتاريخ الثالث العاشر من ذي الحجة 1443 هـ باتباع الرابط التالي:

رابط الاستعلام عن نتائج وزارة الدفاع للطلاب الجامعيين (afca.mod.gov.sa).

شروط وزارة الدفاع للطلاب الجامعيين 1444

بعد إعلان القوات المسلحة فتح باب القبول والتسجيل لحاملي درجة البكالوريوس من المواطنين السعوديين للالتحاق بصفوف وزارة الدفاع في العام الدراسي الجديد ، على كل من يرغب في التقديم مراجعة متطلبات التقديم التي يجب استيفائها ، وهي كالتالي:

  1. يمكن التقديم على المواطن السعودي الأصل والأصل ، باستثناء من نشأ مع والده أثناء وجوده للعمل أو الدراسة أو الإجازة خارج المملكة بشرط ألا يحمل جواز سفر وجنسية الدولة الذي ولد فيه.
  2. أن يكون حسن السيرة والسلوك ، وألا يكون محكوما عليه بعقوبة قانونية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.
  3. ألا يكون قد انسحب أو طرد سابقًا من أي من الكليات أو المعاهد أو المراكز العسكرية لأي سبب من الأسباب.
  4. الحصول على مؤهل جامعي بنظام الانتظام الكامل ولا يقل التقدير عن “جيد”.
  5. لا يزيد عمر حامل درجة البكالوريوس عن 27 سنة لجميع التخصصات ، وبالنسبة للأطباء لا يزيد عمر الممارس العام عن 30 سنة كجراحة “طبيب أسنان” في بداية العام الدراسي القادم.
  6. يجب أن يكون قد اجتاز اختبار القدرات العامة للتخصصات النظرية فقط للطلاب الجامعيين ، مع ضرورة إحضار دليل على ذلك.
  7. أن لا يقل الارتفاع عن 165 سم كحد أدنى وأن يكون الارتفاع متناسباً مع الوزن حسب اللوائح الطبية.
  8. الحصول على ترخيص من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية في جميع التخصصات الصحية والطبية.
  9. إنهاء فترة الامتياز للتخصصات الطبية.
  10. اجتياز الفحص الطبي الأولي والنهائي والمقابلة الشخصية والتوصية الأمنية وغيرها.
  11. ألا تكون متزوجة من أجنبي.
  12. ألا يكون مصاباً بالصرع أو الربو أو أي أمراض معدية أخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن الفحص الطبي الصادر من اللجنة الطبية التابعة للجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية فقط هو الذي يتم قبوله ، وتعتبر النتائج نهائية ، ولا يحق للمتقدم طلب الفحص الطبي مرة أخرى أو إلى معرفة أسباب عدم اللياقة ، ومن يرغب في الحصول على رابط لتقديم وزارة الدفاع للجامعة 1444 مسؤولاً يمكنه ذلك باتباع الرابط المرفق.

اختصاصات وزارة الدفاع للطلاب الجامعيين

أوضحت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكلية الحربية ولجنة القبول بالجامعة بوزارة الدفاع التخصصات المطلوبة في وزارة الدفاع للحاصلين على مؤهل جامعي “بكالوريوس” للعام الدراسي القادم. يمكن للراغبين في معرفة التخصصات المطلوبة للقوات المسلحة القيام بذلك من خلال ما يلي:

  • التخصصات الهندسية.
  • تخصصات الكمبيوتر.
  • التخصصات الإدارية.
  • التخصصات الطبية.
  • التخصصات القانونية.

قيد في وزارة الدفاع بالجامعة الضباط 1443

يجب على جميع المتقدمين لدورة تأهيل الضابط الجامعي بوزارة الدفاع السعودية للالتحاق بالعام الدراسي القادم اتباع بعض الإرشادات الموضحة من قبل اللجنة المركزية للقبول والتسجيل ، حيث يجب قراءة شروط التسجيل بوزارة الدفاع بعناية فائقة قبل ذلك. البدء في ملء النموذج الأولي. المستندات والمستندات المطلوبة لملء البيانات والمعلومات بشكل صحيح حتى لا يحدث خطأ.

يجب أيضًا تحميل جميع المستندات والمستندات المطلوبة عند التسجيل في القوات المسلحة في ملف PDF واحد ، وبعد أن يكمل مقدم الطلب التسجيل في بوابة القبول الموحد ، والحصول على رقم الطلب ، لا بد من الرجوع مرة أخرى للتعديل وتحميل المستندات ، لأن هذه الخطوة ليست من خطوات التقديم للوزارة. الدفاع المطلوب ، تعديل البيانات المدخلة من خلال بوابة مقدم الطلب متاح خلال فترة التسجيل.

كما تتيح بوابة وزارة الدفاع الدخول لمتابعة حالة الترشح خلال مراحل القبول ، وبعد إعلان نتائج الفرز الأولي لوزارة الدفاع ، يمكن للمتقدم تنزيل نموذج القبول الذي تم تعبئته تلقائيًا من خلال البوابة ، ومن خلالها يمكن أيضًا حجز موعد للفحص الطبي والمقابلة الشخصية للمقبولين في البداية. يمكن الوصول إلى البوابة عن طريق اتباع الرابط المرفق بوزارة الدفاع لتقديم الطلبات الجامعية 1444.

تعليمات الفحص الطبي لوزارة الدفاع

وأوضحت اللجنة أن الفحص الطبي الأولي والنهائي يشمل جميع أجهزة وأجهزة الجسم ، والفحص الطبي والمخبري المطلوب للتأكد من صحة وسلامة مقدم الطلب جسديا ونفسيا ، وفق اللوائح الطبية المعتمدة من اللجنة المركزية للقبول. . يجب أن يستوفي مقدم الطلب بعض الشروط ، وهي كالتالي:

  • ارتفاع مناسب مع الوزن ، الحد الأدنى 165 سم – 52 كجم ، الحد الأقصى 188 سم – 95 كجم.
  • التأكد من صحته وخلوه من الأمراض التي قد تعيقه عن أداء مهامه في الخدمة العسكرية.

بوابة القبول الموحد لضباط وزارة الدفاع 1443

بعد اتباع رابط التسجيل الرسمي بوزارة الدفاع المرفق اعلاه ستجد في دليل المتقدم صندوقين الاول للمتقدمين الثانويين والثاني للمتقدمين للجامعة مع العلم ان دليل القبول والتسجيل للطلاب يحتوي على شامل. معلومات للمتقدمين للمرحلة الثانوية والجامعية باللغتين العربية والإنجليزية ، وبمجرد فتح باب التسجيل ، سيتوفر نموذج التسجيل الأولي للتقديم إلى وزارة الدفاع للطلاب الجامعيين 1443.

أكدت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكلية الحربية ولجنة القبول بالجامعة أن عملية التسجيل وملء الاستمارة الأولية ستكون من خلال الدخول على بوابة القبول الموحدة لوزارة الدفاع باستخدام الدخول الوطني الموحد. حيث يتم الإدخال عن طريق تعبئة بيانات أبشر ، ثم إدخال كلمة المرور المؤقتة المرسلة إلى الهاتف المحمول المسجل في النظام ، ويمكن الوصول إليها من خلال الرابط المرفق بوزارة الدفاع للأكاديميين 1444.

عرض ضباط وزارة الدفاع على طلبة الجامعة 1443

أوضحت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكلية الحربية ولجنة القبول بالجامعة بوزارة الدفاع أنه في حالة عدم توفر الرقم القومي للجد أو غضب الجد يترك الحقل الخاص به فارغًا وتكتمل عملية التسجيل في وزارة الدفاع وفي حال عدم ظهور المعدل النهائي يتم تقديم وزارة الدفاع وإدخال الدرجة الأخيرة التي حصل عليها المتقدم ولكن عند حضور المقابلة الشخصية يجب إحضار الدرجة النهائية.

عند البدء بملء استمارة التقديم المبدئية لوزارة الدفاع وعدم توفر بيانات الجد ، يجب إحضار بيانات الجد بالذهاب إلى قطاع الأحوال المدنية ، ولاحظت اللجنة أنه في حال تم التسجيل في القوات المسلحة من خلال بوابة القبول الإلكترونية الموحدة وعدم ظهور رقم الطلب أمامك ، يجب إعادة التسجيل مرة أخرى حتى يظهر رقم الطلب أو تصلك رسالة على الهاتف المحمول المسجل في البوابة.

.