التخطي إلى المحتوى

موعد صرف الدعم السكني ، يتساءل الكثير من المواطنين السعوديين عن موعد صرف الدعم السكني والرواتب المحددة لهذا الشهر ، كما أقرتها وزارة الإسكان لدعم العديد من المستفيدين والحصول على التمويل اللازم لهم حتى يتمكنوا من ذلك. لتوفير سكن مناسب للشباب غير القادرين على تحمل أعباء الحياة ، وهناك العديد من الأسئلة التي تدور في أذهان الراغبين في التقديم والتسجيل في هذا البرنامج وفق الشروط التي تحددها الوزارة ، لذلك نستعرض في هذا المقال طريقة التسجيل في برنامج الدعم السكني إلكترونيًا وكيفية احتساب قيمة الدعم السكني المقدم لكل فرد وأهليته للحصول على التمويل.

موعد صرف الدعم السكني هو يوليو 1443

يختلف موعد صرف راتب الدعم السكني من شهر إلى آخر حسب التاريخ الذي تحدده الوزارة وتقر بإيداع الراتب في حسابات المستحقين ، وبحسب ما أعلنت وزارة الإسكان أنه سيتم صرف راتب الإعالة في اليوم التالي. الأحد 25 من شهر ذي الحجة 1443 والرابع والعشرون من شهر تموز 2022 للمستفيدين الذين تقدموا إلكترونيًا وتم دراسة طلباتهم وقبولها للحصول على التمويل.

كيفية التسجيل للحصول على دعم السكن

باتباع الخطوات التالية ، يمكنك التسجيل والحصول على دعم الإسكان:

  • تم الدخول إلى منصة سكني الإلكترونية.
  • انقر على أيقونة “إرسال طلب الأهلية”.
  • أدخل خيار “تسجيل مواطن مقيم”.
  • من هنا ، يمكنك القيام بعمل تسجيل الدخول عن طريق ملء بعض البيانات الشخصية ، بما في ذلك رقم الهاتف المحمول ورقم الهوية الوطنية وكلمة المرور والرمز المرئي.
  • بعد الانتهاء من تسجيل الدخول يمكنك الذهاب إلى الموقع مرة أخرى وتقديم الطلب وإرفاق المستندات المطلوبة.
  • قم بحفظ التطبيق ويمكنك بعد ذلك الاستعلام عن حالة الطلب وقبوله.

كم هو دعم السكن؟

حددت وزارة الإسكان قيمة الدعم المقدم بين 100،000 و 500،000 ريال سعودي ، ولكن لا توجد قيمة محددة حيث يختلف الراتب المقدم من فرد لآخر حسب بياناته ومدى استحقاقه للدعم ، و يتم احتساب قيمة الدعم الشهري بناءً على قيمة التمويل المطلوب الذي قمت بتسجيله من خلال التطبيق ، قيمة الدخل الشهري للفرد.

.