التخطي إلى المحتوى

نظام الضمان الاجتماعي في المملكة قديماً مختلف جداً ، لأن نظام الضمان الاجتماعي القديم كان أكثر اعتماداً على العمر ، وفي حالة مقدم الطلب ، أعزب أو متزوج ، وهكذا وبناءً على ذلك فإن المتطور لا ينظر نظام الضمان الاجتماعي إلى ما كان يقدمه النظام القديم فقط ، بل يهتم بالحالة المادية لجميع المواطنين السعوديين المسجلين ، وهو ضروري لاستيفاء جميع الشروط الأساسية ، أو لدى المواطنين الأكثر حاجة لذلك. معاش شهري ، وذلك لتحقيق المساواة بين جميع فئات المجتمع ، مما أدى إلى توفير حياة كريمة لجميع الفئات المستحقة لمعاش الضمان الاجتماعي المطور ، حيث سيتم التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي بكل سهولة ويسر وسرعة. نحن سوف.

التسجيل في الضمان الاجتماعي:

  1. يجب على المستفيد تسجيل الدخول إلى موقع الضمان الاجتماعي الرسمي.
  2. يجب عليك بعد ذلك إدخال جميع البيانات الشخصية المطلوبة.
  3. ثم اقرأ جميع الشروط والأحكام المتعلقة بالتسجيل.
  4. بعد ذلك يجب تحديد الراتب الشهري للأب أو معيل الأسرة.

وجد وفد أن الضمان الاجتماعي يدرس حالة المستفيد ، ويعرفون ما إذا كان مقدم الطلب يستحق معاش الضمان الاجتماعي المقدم من الحكومة السعودية ، مع التأكد من جميع البيانات الشخصية المدخلة.

قم بإيداع مطور ضمان اجتماعي مكافأة:

أعلن الملك سلمان مؤخرًا أن إجمالي المبلغ المودع ضمن منحة الضمان الاجتماعي المطورة في المملكة يتجاوز 2 مليار ريال سعودي المخصصة ، حيث سيتم توزيعها على جميع المواطنين السعوديين المستحقين ضمن الضمان الاجتماعي ، وبالتالي سيحصل عائل الأسرة على حوالي شهرياً 1000 ريال سعودي ، وبناءً عليه سيحصل كل فرد منتسب معه على مبلغ 500 ريال سعودي.

شروط تسجيل العاملين في الضمان:

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. يجب أن يكون المتقدم مقيمًا دائمًا داخل المملكة.
  3. يجب ألا يكون المتقدم داخل أي من الملاجئ الحكومية السعودية.
  4. أن لا يقل دخل الموظف الشهري عن 1100 ريال سعودي.
  5. يجب الالتزام بكافة المتطلبات التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سواء كانت الحالة الصحية أو المستوى التعليمي أو الخدمات الاجتماعية.

وأضاف إلى ذلك أن نظام الضمان الاجتماعي يستثني بعض فئات الإقامة السعودية:

  1. الموظف غير السعودي.
  2. زوجة سعودية.
  3. عاملة أرملة أو مطلقة ولديها أبناء سعوديون.
  4. الموظفين المعاقين مع بطاقات التنقل.

.