التخطي إلى المحتوى

يواصل الآلاف من خريجي الجامعات المصرية البحث عن رابط التسجيل لمسابقة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتعيين 30 ألف معلم في جميع التخصصات لسد النقص في المعلمين في المدارس على مستوى الجمهورية في العام الدراسي 2022/2021 ، حيث قامت الوزارة بإصدار قرار رابط إلكتروني لبوابة الوظائف الحكومية حتى يتمكن الخريجون من التقدم عبر الإنترنت لوظائف في مسابقة التعليم في مصر.

مسابقة التعليم 2022

أعلن الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم المصري ، في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الوزارة السبت الماضي ، أن باب التقدم لوظائف مسابقة التعليم 2022 لتعيين 30 ألف معلم ومعلم سيستمر في المنافسة. عبر موقع الوزارة حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري. إعلان النتائج فور اكتمال الفحص الإلكتروني لبيانات المتقدمين عبر موقع بوابة الوظائف الحكومية والإعلان عن أسماء المقبولين في مسابقة التعليم الجديدة لتعيين 30 ألف معلم بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. رئيس الجمهورية في تعيين المعلمين في جميع التخصصات من خريجي الجامعات المصرية لسد النقص في المعلمين وفي إطار خطة الدولة للنهوض بالتعليم.

موعد إمتحانات مسابقة التعليم 2022

ومن المقرر أن تبدأ اختبارات مسابقة التعليم للمتقدمين عبر الموقع الإلكتروني لبوابة الحكومة المصرية للتوظيف بمجرد اكتمال أعمال التسجيل الإلكتروني على الموقع الرسمي في السادس والعشرين من الشهر الجاري ، يوليو ، عندما آخر موعد لبدء الاختبارات في مسابقة وزارة التربية والتعليم والتي تهدف لسد العجز. في المعلمين في المدارس على الصعيد الوطني.

مسابقة شروط التعليم 2022

وضعت وزارة التعليم الفني الشروط العامة للتقدم في مسابقة التعليم لتعيين 30 ألف معلم في جميع التخصصات لسد العجز في المدارس بداية العام الدراسي المقبل ، وفق الخطة الخمسية التي تهدف إلى تعيين 150 ألف معلم. مدرسين فوق 5 سنوات ، على النحو التالي:

  • ألا يزيد عمر المتقدم عن 35 سنة في الأول من أكتوبر المقبل.
  • يجب أن تكون الدرجة الإجمالية للخريجين جيدة على الأقل.
  • حددت الوزارة معلمات رياض الأطفال المطلوبين: خريجي كليات رياض الأطفال أو تربية الطفولة المبكرة ، رياض الأطفال أو أقسام الطفولة المبكرة ، أو دبلوم مهني في رياض الأطفال أو الطفولة المبكرة.
  • حددت أيضًا أولئك المطلوب قبولهم في وظائف مسابقة التعليم ، لمعلمي الصفوف الثلاثة الأولى: خريجي كليات التربية ، قسم التعليم الأساسي / معلم الابتدائي / مدرس الفصل أو أقسام التعليم الأساسي / التعليم الابتدائي / الفصل الدراسي مدرس في كليات التربية أو التربية النوعية بالجامعات المصرية.

المستندات المطلوبة للتقدم لمسابقة التعليم 2022

  • تقديم صورة من المؤهل الأكاديمي وأي مؤهلات إضافية.
  • إحضار صورة من بطاقة الهوية الوطنية بالخارج.
  • إحضار صورة من شهادة الميلاد.
  • إحضار عدد 4 صور من شهادة الخدمة العسكرية (للذكور) وشهادة الخدمة العامة (للإناث)
  • إرسال صورة حديثة مع اسمك عليها.
  • عرض سمكة إجرامية حديثة.

رابط التسجيل في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2022

أولاً: قم بتسجيل الدخول إلى موقع بوابة الوظائف الحكومية.

ثانيًا: ثم الضغط على أيقونة التقديم الخاصة بمسابقة التعليم 2022.

ثالثًا: يجب إدخال رقمك القومي.

رابعاً: ثم حدد اسم المحافظة التي يقيم فيها.

خامساً: يجب إدخال جميع المستندات والأوراق المطلوبة.

سادساً: ثم الضغط على كلمة Save Data.

.