التخطي إلى المحتوى

يبحث آلاف المواطنين السعوديين العاملين في القطاع الزراعي عن مبلغ الدعم لمربي الأغنام على محرك بحث جوجل. تقدم وزارة الزراعة والمياه والبيئة السعودية دعماً مالياً شهرياً لصغار مربي المواشي لتطوير هذا القطاع وتحقيق الاكتفاء الذاتي ومساعدة العاملين فيه على تحسين معيشتهم وزيادة دخلهم الشهري. تسعى المملكة العربية السعودية إلى تأمين الغذاء لجميع مواطنيها ضمن رؤية 2030 م ، ولهذا السبب فهي تشجع صغار مربي الماشية والعاملين في القطاعات الزراعية والريفية بالدعم المالي والتدريب. متى يخرج دعم الثروة الحيوانية؟إلى نص المقال.

كم هو بدل مربي الماشية؟

تقدم وزارة الزراعة السعودية دعم مالي شهري للعاملين في مجال تربية المواشي والأغنام لمساعدتهم على إنجاح هذا المشروع. ويختلف هذا الدعم من مربي لآخر حسب عدد الأغنام التي يربيها والدخل الشهري للأسرة. وتتراوح قيمة الدعم من 4000 ريال إلى 50 ألف ريال ، ويجب استيفاء عدد من الشروط. في مربي الماشية للحصول على الدعم سنشرح لك ذلك.

شروط التقديم للحصول على دعم الثروة الحيوانية

تسعى المملكة العربية السعودية إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم وبالتالي تشجيع العاملين في تربية الأغنام وتقديم الدعم المالي لهم ، ولكن هناك عدد من الشروط التي يجب أن يستوفيها المواطن الراغب في الاستفادة والحصول على الدعم ، نوضح لكم على النحو التالي:

  • أولاً: يجب أن يكون المربي سعودي الجنسية ويقيم هناك بشكل دائم.
  • ثانياً: ألا يكون موظفاً وأن يتفرغ في مجال تربية الأغنام.
  • ثالثاً: أن لا يقل عمره عن 21 سنة.
  • رابعًا ، لديه وثيقة عمل خاص به.
  • خامساً: أن يكون لديه حساب مصرفي.

أخيرًا وصلنا إلى هنا حتى نهاية مقالنا بعد أن كتبنا لكم كل التفاصيل حول هذا الموضوع المهم لكل العاملين في مجال تربية المواشي في المملكة ونتمنى أن ينال إعجابكم. اترك سؤالك أدناه وسنقوم بالرد عليك في أقرب وقت ممكن

.