التخطي إلى المحتوى

تعتبر أسعار البنزين الجديدة في مصر اليوم من أهم الموضوعات البحثية الآن لملايين المصريين الذين يتابعون الأخبار المتداولة منذ عدة أيام حول اجتماع لجنة تحديد أسعار الوقود بشكل ربع سنوي كل 3 أشهر ، تحديد الأسعار الجديدة وفقًا للسوق العالمي ، وكل التكهنات تشير إلى أن القرار سيتخذ قريبًا. من خلال رفع أسعار المنتجات البترولية خلال الفترة المقبلة خاصة في البنزين “80/92/95” لكن الكثيرين توقعوا أن يتم تثبيت سعر المازوت مما يؤثر بشكل مباشر على المواطن في زيادة الأسعار نتيجة لذلك. النقل والشحن مما جعل هناك حالة من الخوف لدى المواطن العادي. محدودي الدخل الذين يستخدمون وسائل النقل العام ، ها هي الأسعار الجديدة التي تبدأ هذا الصباح.

أسعار البنزين الجديدة في مصر

80 بنزين السعر الجديد 8 جنيهات للتر
اوكتان بنزين 92 9.25 جنية مصرى
أوكتان 95 10.75 جنيه لكل لتر
ديزل 7.25 لتر
سعر طن الديزل 5000 جنيه للطن

اسعار البنزين فى مصر اليوم

تعمل الحكومة المصرية على استقرار أسعار الديزل والكيروسين في الفترة الماضية ، لما له من تأثير مباشر على ارتفاع أسعار المواد الأساسية كالخضار والفواكه ، ولكن تم تحريك السعر بمقدار 50 قرشًا للتر الواحد ، بسبب ارتفاع المنتجات البترولية عالميا خلال الفترة الماضية ، مما يجعل الدولة تتحمل مبالغ كبيرة نتيجة دعم الديزل والكيروسين ، وذكر مصدر مسؤول بوزارة البترول أن الدولة تدعم الديزل والكيروسين بعد منتجاتهما الجديدة. بكميات كبيرة أيضًا.

ارتفاع أسعار البنزين في مصر

كانت لجنة تحديد الأسعار قد أنهت منذ فترة توصية برفع أسعار المنتجات البترولية لجميع المشتقات بما في ذلك الطاقة الشمسية والكيروسين ، وكانت هناك بعض الآراء في الحكومة التي تريد تأجيل الزيادة في الكيروسين والديزل ، ولكن هذا الاتجاه كان رفض بسبب العجز الكبير في فرق التكلفة بين القيمة الفعلية لإنتاج الديزل والكيروسين وسعر بيعهما في السوق المصري.

أسعار البنزين الجديدة في مصر يوليو 2022

تضغط الحرب الروسية الأوكرانية على أسعار الطاقة العالمية ، بسبب توقف روسيا عن ضخ الغاز لأكثر من دولة أوروبية. مع اقتراب فصل الشتاء ، تعد الطاقة عنصرًا أساسيًا في التدفئة.

.