التخطي إلى المحتوى

فوجئ بعض العاملين في القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية مؤخرًا ببعض الرسائل النصية التي تلقوها تشير إلى أن مجال المهنة في منصة قوى قد تغير ، مما دفعهم إلى طرح المزيد من الأسئلة حول الأمر والاستفسار عن تحديث المسمى الوظيفي لهم في موجة. القلق الذي ظهر بين العاملين في مختلف قطاعات سوق العمل السعودي ، لكن تبين أن الأمر ليس سوى تعاون من قبل وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع الإدارة العامة للإحصاء ودائرة الإحصاء. مديرية الجوازات بالمملكة حيث تم تحديث المسميات الوظيفية لعدد من الوظائف.

إشكاليات تغيير المهنة للعاملين في المملكة العربية السعودية

من ناحية أخرى ، أفادت منصة قوى التابعة لوزارة الموارد البشرية بالمملكة أنها طلبت من جميع المؤسسات العاملة في سوق العمل السعودي تصحيح المهن لجميع موظفيها ، بالإضافة إلى إظهار شعار المنصة في منشآتها. كما طالبت العاملين في بعض المؤسسات بتصحيح مسمياتهم الوظيفية ، بحسب التصنيف السعودي الجديد للوظائف المخصصة للمهن في سوق العمل السعودي ، وفي مقدمتها مهن الأطباء والخبراء والمتخصصين وفنيي المراقبة والخبراء والعاملين العاديين.

كيفية تغيير المهنة في المملكة العربية السعودية من خلال تطبيق القوات

ومن الأمور المهمة التي أوضحتها المنصة أن هناك إمكانية الموافقة على تغيير المهنة من قبل العامل مقابل أجر مالي تقدره المنصة قد يصل إلى ألف ريال سعودي مع بعض المهن المستبعدة. من شروط دفع الرسوم ، وهناك بعض المهن التي سيتم إلغاؤها أو تعديلها خلال فترة العام المقبل ، مع السماح لعمالها بتصحيح أوضاعهم مجانًا لأول مرة ، وعندما يريدون التصحيح الثاني ، يطبق عليهم القرار الخاص برسوم تغيير المهن ، وتدفع الرسوم المقدرة حسب المهنة التي يرغبون في تعديلها والتي قد تصل كما أوضحنا إلى مبلغ التعديل إلى 1000 ريال سعودي.

.