التخطي إلى المحتوى

أسعار البنزين: عقدت لجنة التسعير الآلي للمنتجات البترولية اجتماعها الدوري الذي ينعقد كل ثلاثة أشهر لمتابعة التسعير الآلي للبنزين والديزل على أساس ربع سنوي. .

ارتفاع أسعار البنزين لشهر يوليو 2022 والتنمية المحلية تعلن تعريفة الركاب الجديدة:

قررت لجنة التسعير الأوتوماتيكي زيادة أسعار البنزين في مصر بمقدار 50 قرشًا لنوعي البنزين 80 و 92 ، وبجنيه واحد للبنزين 95 ، بحيث يبدأ سعر البنزين الجديد في السوق المحلي عند الساعة التاسعة. الساعة هذا الصباح ، الأربعاء 13 يوليو 2022 ، على النحو التالي: –

يكتب سعر
80 بنزين 8 جنيهات للتر بدلاً من 7.50 جنيهات
92- الجازولين 9.25 جنيه لكل لتر بدلاً من 8.75 جنيه
95- بنزين 10.75 جنيه للتر بدلاً من 9.75 جنيه.

كما قررت لجنة التسعير الآلي زيادة أسعار الديزل والكيروسين بمقدار 50 قرشاً ليصبح سعر الديزل الجديد 7.25 جنيه بدلاً من 6.75 جنيه للتر.

كما تقرر زيادة سعر طن وقود الديزل الموفر لبقية الصناعات بمقدار 400 جنيه للطن ، بحيث أصبح سعر الطن بعد الزيادة 5000 جنيه مع استقراره للصناعات الغذائية والكهربائية. .

تعرفة الركوب الجديدة: –

أعلن وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي عن الزيادة الجديدة في تعرفة الركاب لوسائل النقل سواء خدمة أو نقل المواطنين بين المحافظات والتي ستتراوح من 5٪ إلى 7٪ على جميع خطوط النقل.

وجه اللواء محمود شعراوي المحافظين بإحكام الرقابة على سائقي الخدمة وعلى جميع الخطوط الداخلية والخارجية بين المحافظات ، لمتابعة التزامهم بتعريفة الركوب الجديدة بعد زيادتها ، في ظل الزيادة الجديدة في أسعار الخدمة. البنزين والديزل والكيروسين.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أنه يتعين على المسؤولين عن مواقف سيارات النقل تعليق تعريفة الركوب الجديدة ، وسيكون ذلك تحت مسؤولية المحافظين ، مع ضرورة متابعة جميع السائقين لإظهار التزامهم بتعريفة الركوب الجديدة ، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية مع السائقين غير الممتثلين وكتابة السجلات لهم.

وأكد اللواء محمود شعراوي أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة ستجري متابعة مستمرة على مدار اليوم مع المحافظين لمتابعة مدى التزام السائقين بتعريفة الركوب الجديدة.

.