التخطي إلى المحتوى

ينتظر الطلاب في مختلف أنحاء سوريا في هذا الوقت إعلان نتائج الصف التاسع في سوريا 2022 ، وهي النتائج التي أكملها الطلاب خلال الفترة الأخيرة بناءً على الضوابط التي أشارت إليها وزارة التربية السورية رسمياً ، كما اعلنت وزارة التربية والتعليم السورية في بيان عن برنامج الامتحان العام لطلبة البكالوريا اضافة الى التعليم الاساسي للعام الدراسي 2021/2022 وانطلقت امتحانات الصف التاسع رسميا يوم الاثنين 29 ايار 2022 والتي بدأت بالفعل. انتهى يوم الأربعاء الموافق 15 يونيو 2022 ، وسنراجع من خلال هذه السطور كيفية الاستخراج نتيجة الصف التاسع في سوريا 2022 عبر موقع وزارة التربية والتعليم السورية.

نتيجة الصف التاسع في سوريا 2022
نتيجة الصف التاسع في سوريا 2022

نتائج البكالوريا 2022 في سوريا

يهتم عدد كبير جدًا من الطلاب والطالبات في جميع المدن السورية بالحصول على نتائجهم ، وهم في مرحلة التعليم الثانوي ، حيث يوجد بحث مكثف اليوم حول كل ما يتعلق بإعلان نتائج البكالوريا لعام 2022 ، و هذا مباشرة بعد الإعلان عن الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم. قالت التربية السورية ، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك ، إن كل ما يتعلق بأعمال المراقبة والمراجعة جاري حاليا ، حيث نشر مركز الإنتاج للامتحانات في وزارة التربية والتعليم السورية بشكل رسمي فيديو خاص يشرح كل الجهود التي بذلها الوزارة تصدر جميع نتائج البكالوريا 2022 في سوريا.

استعلام عن نتائج الصف التاسع في سوريا 2022

أشارت وزارة التربية والتعليم السورية رسمياً ، إلى أنه يجري العمل اليوم على استكمال جميع أعمال تصحيح الامتحانات للصف التاسع في سوريا هذا العام 2022 ، في جميع المقاعد على مستوى المحافظات السورية ، حيث تجري المراجعات والمراجعات حالياً فيها. الضوابط استعدادًا لإعلان نتيجة التاسع من سوريا 2022 ، مرحلة استكمال التعليم الأساسي في سوريا حاضرة في هذا الوقت ، ومن المقرر عرض النتائج خلال الأيام القليلة المقبلة ، بناءً على الضوابط التي حددها أشارت الوزارة رسميا خلال الفترة الأخيرة.

رابط موقع وزارة التربية والتعليم لاستخراج نتيجة الصف التاسع

تم تفعيل الرابط الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم السورية بحيث يمكن الاستعلام بسهولة عن نتائج امتحانات نهاية المدرسة لطلاب الصف التاسع في جميع المحافظات السورية باتباع الخطوات التالية مباشرة.

  • في البداية يجب أن تقوم بتسجيل الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم السورية.
  • ثم يتم إدخال الاسم الكامل للطالب.
  • ثالثًا: كتابة رقم اشتراك الطالب بشكل صحيح في مكانه.
  • ثم يتم تحديد التخصص.
  • ثم يتم إجراء المقاطعة التي تقدمت فيها للامتحان بدقة.
  • ثم يتم الضغط على عبارة “إظهار النتيجة” ، وسترى تصنيفات جميع الموضوعات المتعلقة بالطالب مباشرة على الموقع.

.