التخطي إلى المحتوى

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم جدول مباريات كأس العرب تحت 20 سنة النسخة الثامنة التي سيستضيفها الاتحاد السعودي في مدينة أبها السعودية خلال الفترة من 20 يوليو إلى 6 أغسطس بمشاركة 18 دولة. فيما كان المنتخبان السعودي والمغربي الأكثر تتويجا في هذه البطولة ، يليهما المنتخبان العراقي تونس والسنغال بفارق مرة واحدة لكل منهما.

جدول كأس العرب تحت 20 سنة

تنطلق مباريات كأس العرب تحت 20 سنة بمواجهة بين المنتخبين السعودي والموريتاني ، يوم الأربعاء 20 يوليو 2022 م ، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز بالمحلة ، تليها مباراة المنتخبين الإماراتي والأردني ، وتم تصنيف منتخبات هذه البطولة إلى ثلاثة مستويات أولها: السعودية والمغرب ومصر وتونس والجزائر والإمارات والثاني: العراق وعمان والبحرين والأردن ولبنان وفلسطين ، والثالث. : موريتانيا وليبيا والسودان واليمن وجيبوتي والصومال.

تم تقسيم الفرق إلى ست مجموعات ، كل منها تتكون من 3 فرق. كان القرعة على النحو التالي:

  • المجموعة الأولى: السعودية وموريتانيا والعراق.
  • المجموعة الثانية: الإمارات والأردن واليمن.
  • المجموعة الثالثة: الجزائر ولبنان وليبيا.
  • المجموعة الرابعة: مصر وعمان والصومال.
  • المجموعة الخامسة: تونس والبحرين وجيبوتي.
  • المجموعة السادسة: المغرب والسودان وفلسطين.

ويتأهل إلى ربع نهائي أبطال المجموعة الستة ، بالإضافة إلى أفضل فريقين يحتلان المركز الثاني.

ربع نهائي ونصف نهائي بطولة كأس العرب للشباب

تنطلق ربع نهائي بطولة كأس العرب تحت 20 سنة في 31 يوليو ، بواقع 4 مباريات ، فيما تقام مباريات نصف النهائي في 3 أغسطس ، وتقام المباراة النهائية في 6 أغسطس 2021 في القاهرة ، و وفاز المنتخب السعودي باللقب بعد فوزه على الجزائر في النهائي.

أما النسخة الأولى من البطولة ، فقد أقيمت في المغرب عام 1983 وتوج بها المنتخب العراقي ، ثم أقيمت النسخة الثانية في الجزائر عام 1985 وفاز المنتخب السعودي باللقب ، بينما توج المغرب باللقب عام 1989. و 2011 تونس النسخة الخامسة 2012 والسنغال السادسة 2020.

جدول مباريات المنتخب السعودي في كأس العرب تحت 20 سنة

وستكون المباراة الأولى بين السعودية وموريتانيا في 20 يوليو / تموز 2022 على ملعب الأمير سلطان ، فيما سيلعب المنتخب السعودي مباراته الثانية ضد العراق في 26 يوليو / تموز 2022 على نفس الملعب أيضا.

.