التخطي إلى المحتوى

مساحة الوالدين لاستخراج قائمة النقاط 2022 ، بعد ساعات قليلة ينتظر طلاب وطالبات البكالوريا 2022 الحصول على النتائج النهائية قبل العيد ، في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة التربية والتعليم موعد عرض النتائج النهائية على المواقع الرسمية.

يشار إلى أن نتيجة البكالوريا العام الماضي والتي ظهرت على موقع المجلس الوطني للامتحانات ، وأظهرت النتائج الأولية أن درجات هذا العام وصلت إلى 60٪ متفوقة على العام الماضي بأكثر من 5٪ ، لذا يمكنكم الاطلاع على النتيجة من خلال الرابط الرسمي للنتائج ومساحة الطلاب وكتابة رقم التسجيل واختيار نتائج البكالوريا 2022 والنقر على عرض النتائج أو من خلال رابط نتائج البكالوريا 2022.

تم عرضه أيضًا قبل بضعة أسابيع نتائج متوسطة في جميع ولايات الجزائر ، والمتوفر على الموقع الرسمي للمكتب الوطني للامتحانات والمسابقات ، يبحث اليوم أولياء أمور الطلاب الذين تمكنوا من اجتياز هذه المرحلة عن كيفية التسجيل في المرحلة الابتدائية الثانوية ، ويجب على كل والد التسجيل في مساحة الوالدين لكيفية استخلاص النتائج والمعدلات بسهولة ويسر.

عبر الموقع tharwa.education.gov.dz مما يتيح للطلبة التعرف على معدلات ونتائج المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية للفصلين الأولين. وزارة التربية الوطنية الآباء لديهم القدرة على متابعة درجات أبنائهم والاطلاع على نتائج جميع الفصول من خلال مساحة مفتوحة بالنسبة لهم ، يجب على الآباء أولاً تسجيل أنفسهم في الفضاء للاستفادة من المزايا الموجودة في هذا الموقع ، حيث نقدم لكم في هذا التقرير كيفية الحصول على النتيجة.

يمكن للوالد من خلال رابط للتسجيل في مساحة الوالدين تسجيل النفس من خلال بعض الضوابط وأهمها الحصول على شهادة مدرسية تحتوي على الرقم التعريفي للطالب في النظام الجديد ، كما يجب أن تكون مختومة من قبل مدير الوحدة التعليمية وتوقيعها ، ومن ثم يجب أن يذهب الشخص مباشرة إلى موقع الفضاء (tharwa.education.gov.dz) ، الذي تم إعداده لهذا الغرض ، ويبدأ في تسجيل البيانات والمعلومات المطلوبة ، ومن الجدير بالذكر أنه من الممكن تسجيل جميع الأطفال في نفس حساب ولي الأمر ، ومن ناحية أخرى ، يمكنك الآن الوصول رابط النتائج الوسيطة 2022.

خطوات الاستعلام عن نتائج ومعدلات نقاط كشف الطلاب

يمكن للوالدين نتائج الاستعلام الأطفال من خلال عدة خطوات بسيطة بشرط أن يكون ولي الأمر قد أكملها سجل في الفضاء يتم تعيينه له ، فيتعين على الشخص اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • صحافة tharwa.education.gov.dz. رابط موقع الفضاء
  • انقر فوق نقاط الكشف.
  • أدخل قائمة الأطفال.
  • اضغط على + وهو أخضر.
  • سوف تجد مظهر 3 فصول ، اختر الفصل الذي تريده ، ستجد أن لديك قائمة بالنقاط جاهزة ، أو قد تجدها في حالة انتظار.
مساحة الوالدين لاستخراج قائمة النقاط 2021 tharwa.education.gov.dz
إفصاح الوالدين

كيفية التسجيل في فضاء الوالدين

آلية سجل في الفضاء عليك القيام ببعض المهام البسيطة للاستفادة من خدمات الموقع وهي كالتالي:

  1. قم بإجراء تسجيل جديد.
  2. أضف بيانات الوالدين.
  3. سجل المعلومات والبيانات المطلوبة.
  4. تسجيل المعلومات الشخصية.
  5. انقر فوق كلمة تسجيل جديد.
  6. اطبع الاستمارة الالكترونية.

نتائج ومعدلات الفصل الدراسي الثاني 2022

النتائج متاحة الآن!معدلات التعليم الابتدائي 2022 على رابط المكتب الوطني للمسابقات والاختبارات ، كل ما عليك فعله الآن هو إدخال رابط الموقع وتسجيل رقم السجل بعد الانتهاء من تسجيل بيانات الولاية ، ثم النقر فوق عرض النتائج.

كشف وزير التربية الوطنية الدكتور محمد واقوت عن المواقع المخصصة لعرض النتائج المتوسطة والثانوية والابتدائية وهي: موقع الوالدين وعن موقع المكتب الوطني للمسابقات والاختبارات ، يذكر أنه تم الإعلان عن النتيجة قبل فترة وجيزة للانتخابات التمهيدية ، بينما يتم الإعلان عنها نتيجة المستوى المتوسط خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو 2022 الساعة الرابعة عصراً ، بحسب ما أوردته عدة إدارات تربوية.

موعد إعلان نتائج البكالوريا 2022 الجزائر

كشف موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بالجزائر ، عن التوقيت الرسمي لإعلان نتائج شهادة البكالوريا في الجزائر ، والتي توافق السابع عشر من يوليو 2022 ، حتى يتسنى لجميع طلاب البكالوريا الذين ينتظرون طويلا. وقت معرفة النتيجة النهائية يجب إدخال رابط نتائج البكالوريا 2022 للاستعلام عن النتيجة النهائية لفصل العام الدراسي الثاني.

يشار إلى أن امتحانات البكالوريا الجزائرية هذا العام بدأت في الثاني عشر من يونيو 2022 ، واستمرت حتى السابع عشر من يونيو 2022 ، وبعدها واصل آلاف الآباء والطلاب والطلاب التساؤل عن موعد تقديم النتيجة من خلال التي يمكن للطلاب والطالبات دخول الامتحان. أعلى الجامعات حتى استقرت في السابع عشر من يوليو عام 2022.

قبل الختام نلفت انتباهكم إلى أننا على استعداد تام للرد على استفساركم بخصوص إعلان نتائج الفصول الدراسية الأول والثاني والثالث بشرح مساحة الوالدين لاستخراج قائمة النقاط 2022 tharwa.education.gov.dz.

.