التخطي إلى المحتوى

لا يزال التسجيل في رياض الأطفال في نظام نور من أهم الأمور التي تشغل عقول الآباء السعوديين وغير المقيمين ، حيث أعلنت المملكة العربية السعودية عن الإعلان عن بيان حول موعد التسجيل في رياض الأطفال عبر موقع نور ، حيث هناك شروط معينة للقبول أو النجاح في الالتحاق بنظام نور للتسجيل في رياض الأطفال.

أكدت إدارات التعليم في المملكة والعديد من رياض الأطفال أن التسجيل في رياض الأطفال للعام الدراسي المقبل سيكون فقط من خلال نظام نور لرياض الأطفال ، بمجرد تفعيل الخدمة الإلكترونية ، أنه لا يوجد تسجيل ورقي كما كان معتادًا من قبل ، ونور. قدم النظام بيانا يوضح رياض الاطفال الحكومية المعتمدة يمكن التقديم عليه.

التسجيل في رياض الأطفال في نظام نور

هناك مجموعة من الخطوات الضرورية التي يجب على الوالد الذي يرغب في تسجيل طالب روضة أطفال من خلال نظام نور اتخاذها. الخطوة الأولى هي إدخال رابط الدخول.ضوء زم

  • فتح حساب مستخدم جديد أو إضافة ولي أمر جديد على نظام نور.
  • ثم ادخل سجل ولي أمر الطالب وهي البيانات المطلوبة من قبل نظام نور لتسجيل ولي أمر الطالب الذي يريد تسجيل طالبه في مرحلة رياض الأطفال ، ثم الشروع في استكمال عملية التسجيل في الروضة من نظام نور.
  • بعد ذلك يتم الضغط على تسجيل الطالب الجديد وتعبئة البيانات المطلوبة ضمن التسجيل في الروضة في نظام نور من رقم هوية طالب رياض الأطفال وتحديد العلاقة وتاريخ الميلاد.
  • يتم اختيار مستوى الطالب ويتم تحديده حسب تاريخ ميلاده.
  • يتم إدخال بيانات الطالب وكذلك جهات الاتصال وبيانات السكن ، ثم يتم اختيار المدرسة الابتدائية حسب القسم التربوي المعين للانضمام للطالب.
  • يتم اختيار مدرسة الانتظار وهذا إذا لم يكن هناك أماكن للطلاب في المدارس الابتدائية المختارة
  • اخيرا الموافقة على التعهد والاقرار بالموقع.

تسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال الحكومية من الخدمات التي ستتم إلكترونياً بالكامل ، ويصدر تعميم من وزارة التربية والتعليم لتوضيح تفاصيل عملية القبول والتسجيل.

بالنسبة للأعمار المطلوبة لتسجيل أطفال رياض الأطفال لهذا العام ، والمستويات التي سيتم إدخالها في عملية تعليم رياض الأطفال ، فبمجرد إدخال رقم شهادة الميلاد للطفل أو الفتاة في عملية التسجيل عبر موقع نظام نور ، فإنه يعرض بشكل مباشر بالمستوى المناسب للطفل وفقًا لتاريخ ميلاده أو إذا كان قبل أو بعد الأعمار المطلوبة لتسجيل رياض الأطفال هذا العام ، يبدو لك أن العملية غير صحيحة ولا توافق.

شروط التسجيل في رياض الأطفال في نظام نور

  • التسجيل الإلكتروني يشمل جميع رياض الأطفال العامة والخاصة.
  • التسجيل في رياض الأطفال العامة متاح للسعوديين فقط.
  • التسجيل في روضة الأطفال الأهلية متاح للسعوديين وغير السعوديين.
  • التسجيل في رياض الأطفال غير متاح إلا بعد إدخال الوظائف الشاغرة والموافقة عليها ، ثم يتم تفعيل التسجيل.
  • يتم القبول مباشرة إذا كانت حالة الدراسة غير مزدحمة ، ولن يتم تسجيل الأولوية في القبول أولاً.
  • التسجيل في رياض الأطفال متاح طوال العام الدراسي.
  • أولوية التسجيل في العام المقبل ، لأنها لن تكون على مقاعد الدراسة في العام الحالي في المستويين الأولين
    الثاني.
  • لا يمكن تسجيل طالب موجود وملفه نشط في الروضة وستظهر رسالة لولي الأمر (ابنك مقبول بالرياض)
    الأطفال للعام المقبل)
  • يتم تسجيل المتقدمين الذين يتم التعامل معهم على أنهم سعوديون (من أم سعودية + مواطنين خليجيين) من قبل
    زعيم روضة الأطفال.

الفئات العمرية التي يحق لها التسجيل في نظام نور

  1. من أكمل ثلاث سنوات ولم يصل إلى المستوى الأول أربع سنوات.
  2. من أكمل أربع سنوات ولم يصل إلى المستوى الثاني من خمس سنوات
  3. من أكمل خمس سنوات ولم يصل بعد إلى المستوى الثالث
  4. لا يزيد العمر الزمني للطفل عن ست سنوات للقبول في برامج التدخل المبكر لرياض الأطفال.

يستمر تسجيل رياض الأطفال الحكومية لحين استكمال الأرقام أو إغلاق التسجيل على نظام نور ، ويمكن متابعة قبول الطفل من خلال التواصل مع الروضة التي تم التسجيل بها إلكترونيًا للتأكد من قبول الطلب.

أسعار رياض الأطفال الحكومية المعتمدة بجدة

تتفاوت الأسعار بين رياض الأطفال الحكومية المعتمدة من قبل إدارة وزارة التربية والتعليم السعودية بجدة ، وهذا التقسيم حسب نوع الروضة التي يرغب ولي الأمر في إلحاق الطفل بها ؛ ولكن من باب التعميم وليس التخصيص ، تتراوح الأسعار في رياض الأطفال من 4 آلاف ريال سعودي إلى 10 آلاف ريال سعودي ، ولكن لمزيد من التفاصيل حول رياض الأطفال الحكومية المختلفة يمكن لولي الأمر التواصل مع الروضة عن طريق الاتصال بالهاتف أو موقع الروضة. .

يمكن اعتبار نظام نور بمثابة نظام إدارة تعليمي يخدم المدارس والطلاب والمعلمين وأولياء الأمور ، ويوفر نظام نور أكثر من 2763 خدمة إلكترونيًا ، بما في ذلك نتائج نظام نور مع رقم الهوية والسجل المدني.

تمت إضافته كأفضل طريقة للاستعلام عن نتائج الطلاب ، لسهولة استخدامها من قبل الطلاب وأولياء الأمور من أجل الاستفسار عن نتائج الاختبارات سواء في الاختبارات الفصلية أو الشهرية ، فقد وفر نظام نور للطلاب وأولياء الأمور المتاعب والمشقة. من الذهاب إلى المدرسة لمعرفة نتائج الطلاب.

.