التخطي إلى المحتوى

تعتبر منصة الضمان الاجتماعي المطورة من أهم البرامج التي تدعم المواطنين في المملكة العربية السعودية ، ويبحث العديد من المستفيدين من الدعم عن كيفية تسجيل الدخول للتقدم من خلال برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد 1443 ، حيث تم تطويره. تم تخصيص منصة الأمان فقط ؛ لتلقي جميع الطلبات المتعلقة بعملية التسجيل في الضمان أو للاستعلام عن حالة الطلب ومعرفة نتيجة التأهيل سواء كان مقدم الطلب مؤهلاً أم لا.

مطور الضمان الاجتماعي

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن تطوير نظام الضمان الاجتماعي ثم تحديث البرنامج ليشمل فئات لم تكن موجودة من قبل وفق نظام الضمان الاجتماعي القديم. وتقدم بطلب للحصول عليها من خلال موقع الضمان المطور الجديد.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية شروط نظام الضمان الاجتماعي المطور ، حيث أن منطلق هذه الشروط أن يكون مقدم الطلب مقيمًا دائمًا ودائمًا في المملكة العربية السعودية ، وأن يكون مواطنًا سعوديًا. باستثناء ثلاث فئات يمكن التعرف عليها من خلال ما يلي:

  • أولاً: زوجة المواطن أو المطلقة أو الأرملة التي لديها أبناء سعوديين.
  • ثانياً: أبناء المطلقة والأرملة السعودية من زوج غير سعودي.
  • ثالثا: المعوقون والأيتام والأرامل مع الأيتام.
  • ضرورة الالتزام بكافة متطلبات الوزارة المتعلقة بالصحة والتعليم ، وكذلك الالتزام بخطط التوظيف والتأهيل التي تقدمها للمستحقين بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية ، وهدف ، ومقدم الطلب. يجب ألا يكون مقيمًا في أحد المساكن التي ترعاها الدولة.
  • ألا يتجاوز الدخل الشهري للفرد المستقل أو الأسرة حد الضمان الاجتماعي المطوَّر المحدد بـ 1100 ريال للأسرة و 550 ريالاً للفرد.

تسجيل دخول استعلام الضمان الاجتماعي للمطور 1443

يمكن لجميع المتقدمين من خلال برنامج الضمان الاجتماعي الآن الاستفسار عن نتيجة الأهلية للضمان الاجتماعي المطوَّر ؛ لمعرفة ما إذا كان مؤهلاً أم لا أو ما إذا لم يتم دراسة الأهلية ، تظهر قيمة المعاش المطلوب الحصول عليه في مجال المدفوعات المالية ، ويمكن أيضًا الاستعلام عن حالة الأهلية من خلال رابط منصة الضمان الاجتماعي المطورة .

من المهم ملاحظة أن المبلغ الموضح على موقع الضمان الاجتماعي هو المبلغ المستحق للعائلة ، بعد أن أجرت لجنة أبحاث الطلبات بحثًا عن حالة مقدم الطلب ، من المهم ملاحظة أنه لا توجد حاجة للاحتفاظ به لأنه هو الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكن الحصول عليه.

كما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن جميع المقبولين سيحصلون على مساعدات ، وعند وضع الشريحة الخامسة في الحساب البنكي للمستفيد كان هناك العديد من المستفيدين الذين لم يتم التحقق من حساباتهم المصرفية بنجاح ولم يتم استلامها بعد ، وأكدت الوزارة دفع الجائزة الملكية إلى الدفعة الخامسة. مؤهل.

.