التخطي إلى المحتوى

إلحاق الطفل برياض الأطفال يأتي ذلك ضمن أولويات وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية للتيسير بعد الصعوبات التي يواجهها المواطنون عند تقديم طلب وتسجيل طفل في رياض الأطفال. يطور المجتمع الشخص الطبيعي القادر على التعبير عن نفسه ومهاراته. على الرغم من أن هذه المرحلة لا تعتمد بشكل كبير على قراءة الطفل وكتابته ، إلا أنها في غاية الأهمية لأنها تنمي مهارات الطفل الحركية والعقلية كما تبني شخصية الطفل.

وهذا يعتمد بشكل كبير على المعلمين في رياض الأطفال ، وبالتالي يجب على المسؤول عن رياض الأطفال المختلفة اختيار المعلمين بمعايير دقيقة للغاية ، والتأكد من حصولهم على الشهادات الجامعية والدورات التدريبية اللازمة للتعامل مع الأطفال وتنمية مهاراتهم. ركن في نظام نور للحصول على طلب تسجيل طفل في روضة الأطفال حسب عدد من الخطوات التي سنشرحها في السطور التالية.

شروط تسجيل الطفل في روضة “نور”

  • الطفل غير مسجل في روضة الأطفال الأقرب لمحل إقامة الطالب أو الطالب
  • ثم أقرب روضة إلى محل عمل الأم أو سكن المعالين للطفل
  • يجب ألا يقل عمر الطفل عن 6 سنوات وقت التقديم إلى روضة الأطفال

رابط التسجيل في رياض الأطفال

تسجيل الطفل في روضة نور والاوراق المطلوبة

عند تسجيل طفل في رياض الأطفال في نظام نور ، هناك بعض المستندات والأوراق المطلوبة لإتمام عملية التسجيل ، وفيما يلي قائمة بالأوراق المطلوبة لك:

  • ولادة الطفل وإذا لم يكن موجودًا ، فإن السجل العائلي هو المستند البديل
  • رقم السجل المدني للطفل أو الأم
  • إثبات الحالة السكنية أو خطاب تعريف من الأم العاملة أو من يعول الطفل

وأشار نظام نور إلى خطوة خاطئة يسقط فيها بعض المواطنين ، ويمنع تسجيل الطفل مرتين ببيانات مختلفة في كل مرة ، وقد يؤدي ذلك إلى رفض طلب الالتحاق برياض الأطفال بسبب هذا الخطأ. الجدير بالذكر أن نظام نور يجمع بين العديد من الخدمات التعليمية المهمة ، ومنها ما ذكرناه أعلاه ، مثل خطوات الاستعلام عن نتائج اختبارات الطلاب من خلال “نظام نور” والعديد من الخدمات الحيوية الأخرى.

.