التخطي إلى المحتوى

نظام نور هو المشروع الأساسي الذي تعتمد عليه حكومة المملكة العربية السعودية على كل ما يتعلق بالنظام التعليمي في المملكة ، وتحديداً في مرحلة التعليم الأساسي ، وفي إطار تنظيم وتسهيل كافة الإجراءات التعليمية للمتقدمين في المملكة العربية السعودية في مختلف المناطق والمدن والمحافظات والقرى والهجرة في المملكة العربية السعودية.

نظام الانارة

حيث أعلنت الشركة المتخصصة في نظام نور وتطوير خدمات النقل التعليمي عن طريق دعوة أولياء الأمور الراغبين في نقل أبنائهم من مدرسة إلى أخرى قبل بداية العام الدراسي الجديد الذي سيبدأ قريبًا. رابط التسجيل في نظام نور لرياض الأطفال الحكومية كما يتطلب ذلك الدخول إلى الموقع الرسمي لنظام نور التابع لوزارة التربية والتعليم ، وتسجيل أبنائهم في الخدمة المخصصة للطلاب في مدارس التعليم العام ، وهذا يشمل جميع مدن المملكة العربية السعودية.

نظام نور وكيفية التقديم على النقل المدرسي

وفي السياق ذاته ، أوضحت الشركة المتخصصة في تطوير الخدمات المعتمدة من الوزارة على منصة نور أن هذه الخدمة التي تقدمها متاحة الآن وهي مقصورة فقط على الطلاب المسجلين فعليًا في المنصة ، وستقوم الشركة أيضًا بعملها. واضحًا أنه سيتم استبعاد أي طالب لم يستكمل إجراءات التسجيل وعمليات تحديث البيانات في نظام نور.

وقدمت الشركة المتخصصة في تطوير النظام التعليمي بيانا شرح فيه جميع الأمور المتعلقة بهذا الأمر ، حيث جاء في البيان بعد أن أنهى الطالب التسجيل في نظام نور لخدمات النقل المدرسي على موقع نظام نور. من خلال موقع نظام نور.

وأضافت الشركة أنها تأخذ في الاعتبار جميع معايير الأهلية الأساسية عند تقييمها من خلال مراجعة الطلب المقدم لنقل الطالب إلى مدرسة أخرى.

كما ذكرت الشركة المختصة أنه يمكن لولي أمر الطالب الذهاب إلى مدرسة الطالب والتحدث مع مشرف النقل بالمدرسة أو المشرف على كل ما يتعلق بتلك الخدمة. من خلال مركز خدمة العملاء التابع للشركة من خلال رقم الهاتف المجاني (8001231000) أو البريد الإلكتروني (CStatweertransit.com) وأيضاً من خلال بوابة الشركة على شبكة الإنترنت (www.tatweertransit.com).

الإعفاء من رسوم المواصلات المدرسية

أشارت وزارة التربية والتعليم السعودية إلى وجود حالات إعفاء من دفع رسوم المواصلات المدرسية ، وبناءً عليه نذكر تلك الفئات أدناه ، حيث تسعى المملكة العربية السعودية إلى تقديم الدعم لجميع الطلاب والطالبات ، وبناءً عليه يتم إلغاء الرسوم المقررة. غير القادرين ، ويتم رفع الرسوم للطلاب ذوي الهمم وذوي الإعاقة. وكذلك الطلاب المقيدين بمدارس الاندماج ، وتلغى رسوم النقل المدرسي للطلاب المسجلين ضمن أسر المستفيدة في خدمة الضمان الاجتماعي.

.