التخطي إلى المحتوى

وأعلنت وزارة التربية والتعليم قبل أيام تقويم العام المقبل 1444 ، وبعد تعديله ، استمر قرابة 39 أسبوعًا ، بواقع ثلاثة فصول دراسية أيضًا. من خلال هذا المقال مع شرح لجميع التفاصيل المتعلقة بالموضوع وأيضاً شرح للتقويم الأكاديمي 1444 1445.

جدول التقويم الأكاديمي 1444 1445

تم تحديد موعد العودة للمدارس العام المقبل للجميع في المملكة العربية السعودية ، ليكون 1 صفر 28 أغسطس ، وينتهي العام 4 ذو الحجة 22 يونيو ، وسيكون هذا العام 39 أسبوعًا لكل فصل 13 أسبوعًا ، ويحتوي العام على إجازات ممتدة لخمسة إجازات آخرها. يتكون النظام التعليمي من ثلاثة فصول ، ويتم إضافة مواد جديدة مثل مسارات المرحلة الثانوية ، ويتم تطبيق هذا النظام من الابتدائي إلى الجامعات ، كما في العام الدراسي 1443 تم تطبيقه فقط من الابتدائي حتى الأول الثانوي ، ومع نجاح التجربة ، سيتم تعميم النظام على الجميع.

جدول التقويم الأكاديمي 1444
جدول التقويم الأكاديمي 1444
جدول التقويم الأكاديمي 1444

تاريخ عودة المعلمين حسب التقويم الأكاديمي

في العام القادم 1444 موعد عودة المعلمين سيكون مع طلاب 1 صفر 28 أغسطس. أما المنتسبون لمكاتب التربية والعاملين في الهيئات التربوية والإدارية فسيكون موعد عودتهم يوم الاثنين 24 محرم 22 أغسطس.

عطلات العام القادم 1444

العام الدراسي الجديد 1444 به 10 إجازات في منتصف أيام الدراسة. فيما يلي الإجازات خلال العام المقبل التي يحصل عليها الطلاب على النحو التالي:

  • أما بالنسبة للإجازات الممتدة ، فسيكون هناك خمسة إجازات العام المقبل ، انخفاضًا من سبعة هذا العام.
  • إجازة نهاية الفصل الأول ، وهي الإجازة ربع السنوية بين الفصلين الأول والثاني ، وكذلك الإجازة ربع السنوية التي تفصل الفصل الثاني عن الفصل الثالث.
  • ثم اليوم الوطني عطلة.
  • إجازة اليوم التأسيسي.
  • عطلة عيد الفطر.

هل سيتم تطبيق النظام الجديد في العام الدراسي 1444

الشيء الذي يشغل بال الطلاب وأولياء الأمور في الوقت الحاضر هو معرفة ما إذا كان النظام الجديد للتعليم المكون من ثلاثة فصول دراسية سيتم تطبيقه على الجميع من المرحلة الابتدائية إلى الجامعة ، أم أنه سيقتصر على المراحل المدرسية حتى العام الدراسي الأول الثانوي ، مثل العام الدراسي 1443 ، وقد تم توضيح الإجابة على هذا السؤال حيث أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه اعتبارًا من العام المقبل 1444 سيتم تطبيق نظام الثلاثة فصول الدراسية من المرحلة الابتدائية إلى الجامعية ، بعد إثبات نجاح هذه التجربة الجديدة على الطلاب. خضعت في العام الحالي.

.