التخطي إلى المحتوى

حيث يمكن معرفة نتائج طلبة مرحلة البكالوريا بدولة الجزائر للعام 2022 وذلك بحسب ما ورد في تصريحات وزارة التربية الوطنية الجزائرية. كيفية معرفة الدرجات والنتائج والتقييم العام لكل طالب لتوفير الوقت والجهد. كما يوفر الموقع إمكانية طباعة الدرجات من خلال موقع الوزارة.

رابط الاستفسار عن نتائج البكالوريا 2022 الجزائر برقم التسجيل

بدأت أيام امتحانات شهادة البكالوريا في دولة الجزائر في 12 يونيو 2022 ، حيث استعد الطلاب قبل موعد الامتحان بوقت طويل. الامتحان يوم 17 يونيو.

بعد الانتهاء من الاختبارات ، تقوم الجهات الإدارية الخاصة بتصحيح الامتحان بشكل موثق للإعلان عن درجات الطلاب بدقة ، وبعد اكتمال عملية تصحيح الإجابات يتم الإعلان عن موعد النتائج عبر موقع الوزارة.

حضر طلاب PAC امتحاناتهم في الجلسة الأولى في شهر يونيو الموافق 6/12/2022 حيث أجريت الامتحانات بجدية وحزم. كانت المراقبة والإشراف على درجة عالية من التركيز لمنع أي محاولة للشغب أو الغش داخل لجان الامتحانات ، ويعاقب من يحاول الغش بسحب كراسة إجابته دون أي نقاش أو جدال ، فيلتزم الطلاب والطالبات بإكمالها. الصمت والتركيز الدقيق خلال وقت الامتحان.

كيفية الحصول على نتائج البكالوريا الجزائرية 2022

وافقت وزارة التربية الوطنية بدولة الجزائر على تقرير عن موعد ظهور نتائج البكالوريا لعام 2022 بشكل رسمي ، من خلال رقم التسجيل ، حيث يتم الحصول على النتائج بعد ظهورها على موقع الوزارة من خلال الخطوات التالية :

  • قم بتسجيل الدخول على رابط المكتب الوطني للامتحانات والمسابقات
  • الذهاب لمرحلة نتيجة البكالوريا الجزائرية لعام 2022
  • ثم يكتب كل طالب رقم تسجيله.
  • ثم يقوم الطالب أيضًا بإدخال كلمة المرور الخاصة به.
  • ثم ينقر على الأيقونة لإظهار النتيجة.

.