التخطي إلى المحتوى

خلال تلك الأيام ، يتطلع العديد من الطلاب وأولياء الأمور إلى إعلان نتائج البكالوريا 2022 في الجزائر ، حيث من المقرر إعلان نتائج الطلاب في تلك المرحلة المدرسية المهمة خلال الساعات القليلة المقبلة ، بعد ترقب وانتظار طويل وعلى الرغم من أن وزارة التربية الوطنية لم تعلن النتائج. موعد محدد لظهور النتائج عبر موقعها الإلكتروني ، لكنها أعلنت استكمال عملية تصحيح أوراق الطلاب ومراقبة درجاتهم بشكل كامل في جميع المدارس الثانوية بمختلف محافظات ومدن الجزائر ، وبالتالي خلال تلك الأيام الطلاب. تتم مراجعة الدرجات قبل اعتمادها رسمياً من قبل الوزير ، ثم يتم نشرها عبر موقع الديوان الوطني الذي يعلن نتائج ودرجات الطلاب في جميع المستويات الأكاديمية المختلفة.

نتائج البكالوريا 2022 في الجزائر

وكان الطلاب في مختلف المحافظات قد أكملوا امتحانات يونيو الماضي ، وينتظرون منذ ذلك الحين إعلان النتائج التي تم تأجيلها إلى ما بعد نهاية عيد الأضحى المبارك. ومن المقرر أن تشهد الساعات القليلة القادمة إعلان النتائج ، عبر الموقع الإلكتروني المخصص لإعلان النتائج ، وسيتمكن جميع الطلاب من الحصول على النتيجة بسهولة ودون الحاجة للذهاب إلى المدارس أو الأقسام التعليمية ، في لتسهيل الأمر على الطلاب ، حيث لا يمكن للطالب الحصول على النتيجة إلا من خلال رقم تسجيله.

الاستعلام عن نتيجة البكالوريا من خلال موقع الديوان الوطني

يعد موقع المكتب الوطني للامتحانات والمسابقات من أهم المواقع التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم ويقدم العديد من الخدمات للطلاب من أهمها إعلان نتائج الامتحانات في المراحل التعليمية المختلفة وذلك من خلال متابعة الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى موقع المكتب الوطني
  • اضغط على خيار “نتائج البكالوريا 2022”.
  • أدخل رقم التسجيل الخاص بك.
  • اكتب كلمة المرور.
  • انقر فوق “بحث”.

بعد ذلك تظهر نتيجة الطالب على الفور سواء كانت الدرجات التي حصل عليها في المقررات المختلفة المخصصة له ، أو المجموع الكلي الذي يؤهل الطالب للتسجيل في الكليات والجامعات المختلفة.

.