التخطي إلى المحتوى

زيادة أسعار البنزين والديزل. أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية ، صباح اليوم ، رفع أسعار الوقود المحلي وزيادة أسعار الديزل والكيروسين بمقدار خمسين قرشا دفعة واحدة. وبمقدار خمسين قرشا أيضا ولجنة التسعير الآلي للمنتجات البترولية المسؤولة عن متابعة وتنفيذ كافة آليات التنفيذ للتسعير الآلي للمنتجات البترولية على أساس ربع سنوي في الاجتماع الذي عقد بعد نهاية شهر يونيو الماضي. ، يوصي بتعديل جميع الأسعار الحالية المتداولة في الأسواق وخلال شهر يوليو إلى سبتمبر المقبل ، مع تعديل سعر بيع منتجات البنزين ، بما في ذلك الأنواع الثلاثة.

ارتفاع أسعار البنزين والديزل في مصر

بيان صادر عن وزارة البترول والثروة المعدنية بشأن قرار لجنة التسعير الآلي للمنتجات البترولية بالقاهرة 13 يوليو 2022.

قررت لجنة التسعير الآلي للمنتجات البترولية ، والمختصة بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية على أساس ربع سنوي ، في اجتماعها الذي عقد بعد نهاية شهر يونيو الماضي ، التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة محليًا. السوق للربع يوليو / سبتمبر 2022 حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين. وبأنواعه الثلاثة تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا على النحو التالي: 8.00 جنيهات للتر بنزين 80 ، و 9.25 جنيهات للتر بنزين 92 ، و 10.75 جنيهات للتر بنزين 95 ، بالإضافة إلى ارتفاع سعر الديزل و الكيروسين إلى 7.25 جنيه / لتر ، وزيادة سعر طن السولار الموفر لباقى الصناعات 400 جنيه / طن ليصبح سعر الطن 5000 جنيه / طن ، وسعر وقود الديزل الذى يتم توفيرها للصناعات الغذائية والكهرباء ، مستقرة.

أسعار النقل العام آخذة في الارتفاع حاليا

قال وزير التنمية المحلية اللواء محمود الشعراوي ، إن الزيادة الجديدة في تعرفة النقل داخليا وبين المحافظات سترتفع بنحو خمسة إلى سبعة بالمئة على جميع الخطوات الخارجية والداخلية بين المحافظات ، على أن يتم تطبيق التعرفة الجديدة اليوم. ويتم تعليقه في جميع الأحوال ، حيث أوصى بصورة مؤكدة بالمخالفة لهذه الأسعار سواء في النقل الداخلي أو الخارجي ، وسيتم وضع رقابة دورية على المواقف المختلفة في الأيام القليلة المقبلة.

.