التخطي إلى المحتوى

تشهد جوجل عمليات بحث كثيرة عن نتائج التاسع في سوريا بالاسم 2022 ، حيث يقترب موعد ظهورها ، ومن المؤكد أن نتائج التاسع في سوريا 2022 ستظهر في الساعات المقبلة ، بعد اكتمال متابعة الدرجات وعملية التصحيح ومراجعة الدرجات وترسل القوائم إلى الوزير للمصادقة عليها. بعد ذلك يتم تحميله على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السورية ، وبعد ذلك يمكن لجميع الطلاب في جميع المدارس معرفة نتائجهم من خلال الموقع المخصص من قبل وزارة التربية والتعليم في سوريا.

نتائج الدورة التاسعة في سوريا 2022

أصدرت وزارة التربية والتعليم السورية بيانا مفاده أن نتائج الدورة التاسعة ستظهر خلال الساعات القادمة على موقعها الرسمي ، ويمكن لجميع الطلاب معرفة نتائجهم في جميع المحافظات مثل الرقة وحلب وحمص ودمشق وباقي المحافظات. . جميع المدارس ، وأن التصحيح تم خلال إجازة عيد الأضحى المبارك ، وهي عطلة رسمية ، لأن المصححين انتهوا من تصحيح جميع المواد.

معرفة نتائج التاسع في سوريا

لمعرفة نتائج التاسع من عام 2022 في سوريا عبر موقع وزارة التربية والتعليم السورية ، اتبع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم السورية والمتابعة.
  • ثم افتح قسم النتائج.
  • اضغط على ايقونة نتائج الدورة التاسعة في سوريا.
  • بعد ذلك ، قم بتعبئة البيانات المطلوبة مثل الاسم الكامل ورقم المقعد واسم المحافظات التي ينتمي إليها الطالب ثم اختر المقرر.
  • ثم اختر عرض النتيجة.

بعد ذلك ، ستظهر لك صفحة بالمجموع الإجمالي والدرجات لجميع المواد بالتفصيل.

يخصص موقع وزارة التربية والتعليم في سوريا الكثير من الروابط الفرعية لمعرفة النتائج حسب العام الدراسي وحسب كل قسم. يمكن معرفة نتائج الصف التاسع 2022 في سوريا سواء أكان تعليمًا شرعيًا أم تعليمًا أساسيًا وحسب كل قسم من خلال الرابط المحدد.

شروط النجاح في الصف التاسع 2022

وضعت وزارة التربية والتعليم في سوريا شروط النجاح للصف التاسع في سوريا 2022 وهي:

1. يجب أن يحصل الطالب على مجموع درجات 130.

2. أن لا يتكلم الطالب اللغة العربية.

3. إذا رسب الطالب في مادتين غير اللغة العربية فلا يقل عن ربع الدرجة في المادتين ولا يزيد المجموع عن 130 درجة حتى يعتبر ناجحاً.

4. إذا تجاوز الطالب الحد الأدنى ورسب فقط في مادة أخرى غير اللغة العربية فيعتبر ناجحاً.

.