التخطي إلى المحتوى

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنه سيتم تسجيل العامل في نظام العمل المرن ، وهذا أمر ضروري للمشترك للتكوين مباشرة في نظام التأمينات الاجتماعية ، وذلك بعد تسجيل العامل على المنصة المرنة. وذلك بعد إتمام الفترة المحددة ، حيث يقوم التأمين الاجتماعي بالتأكد من احتساب شهر خدمة نظام العمل المرن ، وذلك بعد شرط أساسي عند اكتمال حوالي 168 ساعة. لذلك تم الإعلان عن احتساب الأجر في هذه الحالة بناءً على عدد الساعات التي يؤديها المشترك ، حيث أن التأمين الاجتماعي قد أنشأ مؤخرًا إعلانًا عبر موقع التأمين الاجتماعي الرسمي أن هذا العامل يمكن أن يكون قادرًا وفقًا للعمل المرن النظام ، وفي هذه الحالة يقوم بعمل أكثر من صاحب العمل.

جدير بالذكر أنه سيتم احتساب خدمة شهر في فرع المعاشات بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية. في هذه الحالة ، يجب توفير شرط إجمالي قدره 168 ساعة مع نظام عمل مرن. بالإضافة إلى ذلك ، يجب ألا يقل عدد ساعات العمل بالمنشأة عن 60 ساعة على الأقل ، وسيتم احتساب ذلك خلال إجمالي الساعات المنجزة من أجل تلبية متطلبات 168 ساعة ، وهذه موجة ضرورية من قبل Social. تأمين.

بالإضافة إلى ذلك ، أعلنت شركة التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن خدمة العامل غير محسوبة ، وأنه غير مسجل لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ما لم يتم استكمال 168 ساعة عمل في نظام العمل المرن ، بحيث تكون الـ 168 ساعة غير مكتملة. يتم الاحتفاظ بها كرصيد للعامل ، لذلك سيرتفع العامل للاستفادة من ذلك في أشهر العمل القادمة ، حيث سيكمل هذا 168 ساعة وهذا في حالة عدم اكتمال هذه الساعات في هذا الشهر.

الفئات المستثناة من نظام العمل المرن أكدت التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن هناك عاملين لا يمكن تسجيلهم في نظام العمل المرن ، وذلك إذا كان عمر العامل المشترك أكثر من 65 سنة أو أقل. 15 سنة والمشترك الطوعي.

الفئات المستبعدة من نظام العمل المرن:

  1. أن يكون عملاً غير سعودي.
  2. موظف حكومي.
  3. صاحب المنشأة.

نظام تبادل المنافع:

جميع المشتركين الخاضعين لنظام التقاعد المدني ونظام التقاعد العسكري ، بالإضافة إلى فترات الاشتراك السابقة ضمن نظام التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، أو العكس.

هل يجوز الجمع بين معاش التقاعد أو مخصصات أو راتب أو أجر؟

وأعلن أنه لا يجوز إطلاقا الجمع بين نتائج التحويل أو التنازل والراتب والجمع بينهما إطلاقا ، وذلك لجميع المواطنين المستحقين للفترات المجمعة الناتجة عن التحويل أو التنازل والراتب أو الأجر.

.