التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الذي يبحث عنه الكثير من الناس ، وهو تابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، والذي يدعم الأسرة الفقيرة ويلبي احتياجاتها الأساسية إلى جانب توفير العمل للجميع ، لذلك يهتم الجميع بمعرفة كل التفاصيل المتعلقة ببرنامج الضمان الاجتماعي الجديد. أهم الشروط وهذا ما سنتعرف عليه في السطور التالية.

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الخطوات المطلوبة للتسجيل في الضمان الاجتماعي. سنشرح لك الخطوات من خلال الأسطر التالية ،

  • يمكنك الوصول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على الإنترنت.
  • تبدأ بالضغط على تسجيل مستخدم جديد. ستظهر أمامك صفحة جديدة. تبدأ في كتابة بعض بياناتك الشخصية ، والتي تشمل تاريخ ميلادك ورقم هاتفك المحمول ورقم الهوية وكلمة المرور.
  • بعد ذلك ، تقوم بإضافة الرمز المرئي والضغط على كلمة “تسجيل”. سوف تتلقى رسالة على الهاتف. سوف تكتب الرقم ثم تضغط على كلمة “Authenticate”.
  • في الخطوة التالية تقوم بالدخول إلى الموقع مرة أخرى ، وستظهر أمامك نافذة جديدة تبدأ بكتابة رقم الهوية وكلمة المرور بشكل صحيح والنقر على تسجيل الدخول.
  • ستتمكن بعد ذلك من تقديم الطلب عن طريق كتابة جميع البيانات الشخصية المطلوبة منك بشكل صحيح ثم الضغط على كلمة “حفظ البيانات” وستحتفظ برقم التطبيق حتى تتمكن من الاستفسار عنه بعد ذلك.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

يمكن الاطلاع على أهم شروط التقديم على الضمان الاجتماعي المطور والتي أوضحتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومنها ما يلي:

  1. يجب أن يكون هذا الشخص سعودي الجنسية وموجود بشكل دائم في المملكة العربية السعودية.
  2. ألا يكون شخصًا في ملجأ الدولة أو دار الأيتام.
  3. لا يمتلك هذا الشخص أي أصول أو ممتلكات ذات قيمة مالية عالية.
  4. ألا يزيد دخل المتقدم عن 1200 ريال سعودي ل معيل الأسرة و 550 ريال للفرد.
  5. يمكن للمرأة المطلقة أو الأرملة التقدم بطلب للحصول على الضمان الاجتماعي.
  6. يجب على المتقدم الالتزام ببرامج التأهيل التي تقدمها الوزارة للأفراد غير القادرين على العمل.

.