التخطي إلى المحتوى

وأضاف أن محركات بحث جوجل زادت في الآونة الأخيرة من بحثها عن أعداد العاملين في القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية ، وبناء عليه ، وردت رسائل نصية على الهاتف المحمول تفيد التغيير المهني للمستفيدين. إلى ذلك أن هناك الكثير من المواطنين السعوديين العاملين وأصحاب العمل يجب عليهم الاستفسار عن المهن بعد تلقي هذه الرسائل النصية للمستفيدين ، حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية بالتعاون مع منصة قوى والهيئة العامة للإحصاء والجوازات عن التحديث. من خلال استحداث رموز وألقاب المهن للموظفين العاملين في القطاع الخاص ، بما يتماشى مع المهن المعتمدة في التصنيف السعودي الموحد للمهن ، وهذا ما تم اعتماده من قبل جهاز الإحصاء ، وبالتالي لا يوجد تغيير فعلي. تحت العنوان المهني.

قد تجد أن منصة قوى أوضحت اشتراط قيام المنشآت بتصحيح مهنة بعض العمالة السعودية المستفيدة في المملكة ، وذلك من خلال إشعارات على المنصة لأصحاب المنشآت ، وبالتالي هناك العديد من الموظفين السعوديين من أجل يتم تعيينهم لتصحيح مهنهم بناءً على دليل التصنيف السعودي الموحد للمهن السعودية. .

بالإضافة إلى تصحيح العديد من المهن أبرزها الطبيب ، المهندس ، فني المراقبة ، العامل ، العامل العادي ، الخبير ، الخبير المتخصص ، المختص ، حيث تم اشتراط المهن المتخصصة وهذا هو من خلال دليل التصنيف السعودي الموحد للمهن السعودية ، وأضاف أن العديد من التعديلات ستقتصر على منصة قوى ، وذلك من أجل تشغيل المنشآت فقط ، وبالتالي فإن المنصة ليست مخصصة للأفراد. .

من المؤكد أن ذلك يتطلب موافقة العامل عند تغيير مهنة العامل ، وهذا ضروري مقابل مبالغ مالية قد تصل إلى ألفي ريال سعودي ، وبالتالي المهن التي تم تعديلها وتصحيحها للمهن. التي تم إلغاؤها على الفور سيتم استبعادها ، حيث سيسمح ذلك بتصحيحها. مرة واحدة دون أي رسوم على الإطلاق ، وبالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تريد التصحيح مرة أخرى ، فستلتزم باختيار خدمة تغيير مهنة مقابل رسوم.

الخدمات التي تقدمها منصة قوى في السعودية:

  1. يجب تقديم خدمة إصدار التصاريح أو الشهادات من وزارة الموارد البشرية بالتعاون.
  2. تغيير الأعمال وخدمة التنظيم.
  3. خدمة إصدار أو تجديد تصاريح العمل للعمال الوافدين.
  4. منصة قوى توضح طلبات واصدار تأشيرات العمل داخل الشركات في المملكة.
  5. تقديم خدمة الاستثمار داخل المملكة العربية السعودية.
  6. إتاحة الوصول إلى جميع التقارير الشهرية للمؤسسات والمنشآت.
  7. خدمة طلبات نقل العمال أو تغيير نظام العمل لديهم.

.