التخطي إلى المحتوى

بعد انتهاء موسم الحج لهذا العام ، أعلنت وزارة الحج والعمرة عن بدء استقبال طلبات إصدار التأشيرات للقادمين من خارج المملكة العربية السعودية من جميع أنحاء العالم للتقدم لأداء مناسك العمرة ، للعام الجديد 1444. والعمرة.

آخر موعد لتقديم طلبات تأشيرات العمرة 1444

أوضحت وزارة الحج والعمرة موعد تقديم طلبات تأشيرة العمرة على أن يتم فتح باب التقديم يوم الخميس 15/12/1444 هـ الموافق 14 يوليو 2022 م.

كما أكدت وزارة الحج والعمرة في بيان صحفي ، أنه من المقرر أن تبدأ العمرة للحجاج من داخل المملكة العربية السعودية وخارج المملكة العربية السعودية من أول محرم للعام الجديد 1444 وهو اليوم الميلادي. الموافق 30 يوليو 2022.

لعرض جميع المتطلبات والمستندات اللازمة لإصدار تأشيرة العمرة ، قم بزيارة رابط متطلبات العمرة من وزارة الحج والعمرة والمتطلبات اللازمة.

إصدار تصاريح الحجاج من داخل المملكة العربية السعودية

يتم الحصول على تصاريح المعتمرين من داخل المملكة العربية السعودية من خلال تطبيق العمرة. تصدر التصاريح في إطار نظام متكامل للخدمات الصحية معتمد من وزارة الصحة للحفاظ على سلامة الزوار والمعتمرين ، وذلك لضمان أداء مناسك العمرة بسلام.

وتضمنت جميع شروط التأهيل للوكلاء الخارجيين لتقديم الخدمات لزوار المسجد النبوي والحجاج. يمكن تقديم طلب التأهيل عبر بوابة وزارة الحج والعمرة ، وذلك باتباع ما يلي:

  • الدخول على البوابة الرسمية لوزارة الحج والعمرة.
  • ثم يتم متابعة البيانات المطلوبة وإرفاق جميع المستندات والبيانات المطلوبة للسجل التجاري.
  • يتم تقديم عضوية IATA مع ملء العديد من المعلومات الشخصية.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الحج والعمرة تتعاون مع كافة الجهات المختصة لتحديد كافة الإجراءات الصحية الوقائية ، للوقاية من فيروس كوفيد -19 ، ومنها:

  • يتلقى حجاج العمرة التطعيمات التي تمت الموافقة عليها من قبل المملكة العربية السعودية.
  • إرفاق شهادة التطعيم مصدقة من الجهات الرسمية في بلد كل حاج.
  • مع اهمية تقديم إقرار بأن جميع المعلومات صحيحة.

.