التخطي إلى المحتوى

موقع نتائج البكالوريا الجزائرية 2022 bac.onec.dz حيث ينتظره عدد كبير من الطلاب البكالوريا 2022 الذي تم تحميله على موقع وزارة التربية الوطنية التي أعلنت قبل ساعات أن النتيجة تم رفعها على موقع المكتب الوطني يوم الأحد 17 يوليو 2022 ، فتجد الملايين في كل الولايات الجزائرية منذ صباح اليوم يتدافعون من أجل رابط نتيجة البكالوريا الجزائرية.

موقع نتائج البكالوريا الجزائرية 2022 bac.onec.dz

نتائج البكالوريا الجزائرية موقع 2021 bac.onec.dz استعلام برقم التسجيل
البكالوريا الجزائرية

وأعلنت وزارة التربية الوطنية أن النتيجة سترفع بعد ساعات قليلة على. موقع الكتروني bac.onec.dz الموقع الرسمي المخصص لعرض درجات الطلاب لهذا العام ، والذي من المتوقع أن تكون درجات النجاح أعلى من العام الماضي ، بحسب بعض توقعات خبراء التعليم. وكانت الوزارة قد أعلنت العام الماضي عن نسبة نجاح بلغت 60.1٪ ، وكانت الدرجات النهائية كما هو موضح في الجدول التالي.

معدلات النجاح في أهل العلوم التجريبية 60٪
معدلات النجاح في مواضيع الرياضيات 84.10٪
معدلات النجاح في موضوعات التيسير والاقتصاد 51.10٪
معدلات النجاح في موضوعات الفلسفة 58.2٪
معدلات النجاح في اللغة الإنجليزية 74.5٪

ذكرت وزارة التربية الوطنية أن تكون درجات الطلاب والطالبات في المستوى التعليمي البكالوريا الثانوية 2021 هذا العام متفوق على العام الماضي ، والذي يعد واعدًا لجميع طلابنا ، حتى تتمكن من رؤية النتيجة حتى النهاية رابط نتائج البكالوريا..

رابط نتائج البكالوريا 2022

المشار وزارة التربية الوطنية تجاوز عدد الطلاب والطالبات الذين اجتازوا الامتحانات هذا العام 731 ألف طالب وطالبة في الفقرة بين 20 و 24 يونيو 2022 ، وكانت معدلات النجاح أعلى بخمس نقاط مئوية عن سابقتها ، مما يعكس الدور الذي لعبته وزارة التربية والتعليم. يبذل التعليم الوطني جهوداً كبيرة ، في ضوء العام الماضي ، الذي أصرت فيه الوزارة على استمرار العمل المنتظم لمنظومة التعليم ، في ظل ما كانت تشهده الدولة من كوفيد 19 وفيروس كورونا المستجد ، لذا فهو متاح الآن رابط نتيجة البكالوريا الجزائرية.

خطوات استخراج نتائج البكالوريا الجزائرية 2022

موقع نتائج البكالوريا الجزائرية 2021 bac.onec.dz
نتيجة البكالوريا الجزائرية

كما ذكرت وزارة التربية الوطنية في بيان سابق لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، أن النتيجة متاحة ابتداءً من الساعة الرابعة عصرًا يوم الأحد الموافق 17 يوليو 2022 ، وأوضحت أن النتيجة مرفوعة أيضًا. موقع المكتب الوطني للامتحانات والمسابقات أيضًا مساحة الوالدينأما عن كيفية معرفة النتيجة ، فاتبع الخطوات التالية:

  • وصول موقع الوالدين.
  • تحديد نتائج البكالوريا الجزائرية 2022.
  • حدد رقم التسجيل.
  • انقر فوق عرض النتيجة.

متى تعلن نتائج البكالوريا 2022؟

أعلنت وزارة التربية والتعليم الجزائرية ، منذ ساعات قليلة ، موعد إعلان نتائج البكالوريا للعام المنصرم 2022 ، وكان آخر موعد لعرض النتيجة يوم الأحد 17 يوليو 2022 ، بشرط رفع النتيجة يوم الأحد. رجوع موقع 2022.

لقد وصلنا إلى خاتمة هذا الموضوع ونحن على استعداد لمساعدتك في معرفة النتيجة في أسفل هذه المقالة موقع نتائج البكالوريا الجزائرية 2022 bac.onec.dz.

.