التخطي إلى المحتوى

نهاية لهذه الغاية نتائج البكالوريا 2022 الجزائر ، وخطوات الاستعلام عن النتيجة النهائية لهذا العام الاستثنائي على مراحل شهادة البكالوريا خلال السنوات القليلة الماضية ، بعد انتشار وباء فيروس كورونا ، انتهى الطلاب والطالبات من إجراء الاختبارات قبل أيام وبدأت عمليات المراجعة والتصحيح خلال الأيام القليلة الماضية ، حتى أعلن المنظمون الانتهاء من تصحيح جميع الأشكال. قبل أيام عيد الأضحى 2022.

نشرت وزارة التربية الوطنية على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، متوسط ​​نسب النجاح في جميع ولايات الجزائر ، والتي تراوحت بين 65 إلى 95٪ عن العام الماضي ، كما أشارت منشورات الوزارة إلى أن إجمالي نسب النجاح باتت أكثر بكثير. أفضل من درجات العام الماضي رغم كل الظروف الحالية التي مررت بها في الجزائر خلال الفترة الأخيرة خاصة بعد الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا ، لذا نوضح لكم طلاب مرحلة البكالوريا الجزائرية 2022 خطوات شاهد النتيجة النهائية من خلال موقع الويب الخاص بك ، قم بتثقيفي.

رابط نتائج البكالوريا 2022 الجزائر

رابط نتائج البكالوريا 2021 الجزائر وكيفية الاستعلام عن رقم التسجيل
البكالوريا الجزائرية 2021

أعلنت وزارة التربية الوطنية في الجزائر رفع نتائج البكالوريا 2022 على موقع المكتب الوطني الساعة الرابعة صباحًا اليوم الأحد 17 يوليو 2022 حتى تتمكن من معرفة النتيجة بسهولة ، مهما كانت ولايتك ، بدءًا من الساعة الرابعة على رابط مكتب الامتحانات الوطني أو من خلال مساحة الوالدين بعد دخول التسجيل الرقم لإنهاء القلق والتوتر الذي استمر لأيام طويلة خاصة للأسر التي لديها أبناء وبنات في مرحلة البكالوريا 2022.

خطوات الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2022

يمكن للطلاب والأسر وأولياء الأمور التعرف على نتيجة البكالوريا 2022 بمجرد تحميلها إلى موقع المكتب الوطني باتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلي موقع المكتب الوطني.
  • اكتب رقم الطالب.
  • سجل كلمة المرور.
  • اكتب البيانات المطلوبة.
  • سيؤدي النقر فوق الكلمة إلى عرض النتيجة.
  • يجب عليك التأكد من صحة البيانات المدخلة قبل النقر على أيقونة عرض النتيجة.

موعد عرض نتيجة البكالوريا 2022

لم تختلف آلية الاستعلام عن نتائج البكالوريا هذا العام ، مقارنة بالعام الماضي ، بحسب البيان الصادر عن وزارة التربية والتعليم على موقعها الإلكتروني ، لكن الاختلاف الوحيد هو أن موعد عرض النتيجة قد تم تغييره إلى السابع عشر من تموز (يوليو) 2022.

رابط نتائج البكالوريا 2021 الجزائر وخطوات الاستعلام
البكالوريا 2021

أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية ، في بيان رسمي مختوم ، موعد إعلان النتيجة في تمام الساعة السادسة عشرة بتوقيت الجزائر أي الساعة الرابعة عصرا كما أوضحت لي بالنسبة للمرشحين الذين هم الدراسة وإنجازها من خلال المكتب الوطني أو عن طريق إرسال رسالة نصية عبر أحد خطوط الهاتف الذكي # 578 * أو من خلال موقع الوالدينوفي ختام البيان شكر مؤسسة الاتصالات الجزائرية والعاملين في الجهاز التربوي متمنيا التوفيق لجميع الأبناء والبنات في مسيرتهم التعليمية.

أعربت وزارة التربية الوطنية حول درجات الطلاب والطالبات في هذا العام الدراسي ، والتي تجاوزت 54٪ ، متفوقة على العام الماضي بعدة درجات بسيطة ، وتمنت الوزارة مزيدًا من التميز والنجاح الأكاديمي لجميع الطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية ، وخاصة في مرحلة نجاح البكالوريا الجزائر 2022 ، تلك المرحلة هي الأصعب على جميع الطلاب.

لقد وصلنا إلى النهاية ، ندعوك لوضع رقم التسجيل الخاص بك في مربع التعليقات لمساعدتك في عرض النتيجة في أسفل مقالتنا رابط نتائج البكالوريا 2022 الجزائر وكيفية الاستعلام عن رقم التسجيل.

.