التخطي إلى المحتوى

حدد المتحدث باسم هيئة النقل العام السيد صالح الزويد مخالفة عدم وجود عداد الأجرة ، كما حدد مخالفة عدم الامتثال لقواعد اللباس لسائقي طلبات الركاب المعتمدة من الجهات ذات العلاقة في المملكة العربية السعودية. التالي يوضح المزيد من التفاصيل.

المتحدث الرسمي باسم هيئة النقل العام

وأوضح المتحدث باسم هيئة النقل العام ، “صالح الزويد” ، خلال حديثه الهاتفي على قناة العربية ، أن المخالفة تتعلق بعدم وجود عداد أجرة قدره ثلاثة آلاف ريال سعودي.

فيما تصل غرامة عدم الالتزام بارتداء زي سائقي نقل الركاب إلى خمسة آلاف ريال سعودي.

اعتماد الزي الرسمي المخصص لسائقي سيارات الأجرة وتطبيقات نقل الركاب

  • تقرر اليوم اعتماد زي موحد مخصص لكل من سائقي سيارات الأجرة وسائقي تطبيقات نقل الركاب ، حيث دخل القرار حيز التنفيذ ، وأكد المتحدث باسم “زويد” لهيئة النقل السعودية أنه منذ دخول قرار اللباس الجمركي حيز التنفيذ ، بدأت الفرق الإشرافية جولات ميدانية للتأكد من التزام السائقين بالقرار وخاصة في سيارات الأجرة.
  • تمت الموافقة على الزي الرسمي المخصص لسائقي سيارات الأجرة العامة وسائقي تاكسي المطار وسائقي سيارات الأجرة الخاصة وسائقي طلبات نقل الركاب ، ودخل القرار حيز التنفيذ.
  • الهدف من الالتزام بارتداء الزي المخصص هو تعزيز جهود التطوير للهيئة ، والتي تهدف إلى تعزيز مستوى جودة الخدمات في أنشطة النقل ، وهذا القرار يساعد بشكل كبير على تحسين المظهر العام ، بالإضافة إلى ترك انطباع إيجابي عن الخدمات الحيوية.

عداد الأجرة

وأشار الزويد إلى أن قرار عداد الأجرة يشمل كلاً من سيارات الأجرة الخاصة وسيارات الأجرة العامة ، بالإضافة إلى العاملين في تطبيقات نقل الركاب. وأشار إلى أن عداد الأجرة يضمن حقوق الراكب والسائق على حد سواء.

وعليه ، دعا المتحدث الرسمي باسم هيئة النقل “زويد” الجميع إلى الالتزام بكافة القرارات ، حتى لا يتم دفع غرامة على مخالفتهم للقرارات ، موضحًا أن عداد الأجرة يضمن حق السائق والراكب ، وكذلك الزي الرسمي المخصص الذي يهدف إلى تحسين المظهر العام في المملكة العربية السعودية.

.