التخطي إلى المحتوى

نرفق رابط تقديم الثانوية العامة 1444 من خلال بوابة القبول الموحد للكليات العسكرية الإلكترونية ، حيث تم الإعلان عن باب القبول والتسجيل للمواطنين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من وزارة الدفاع خلال الأسبوع الجاري. بعد اغلاق باب التقديم لوزارة الدفاع لطلبة الجامعات ، اعلنت اللجنة امس ايضا انه سيكون من الممكن الاستعلام عن نتائج الترشيح الاولي للمتقدمين الحاصلين على درجة البكالوريوس ، وبعد ذلك ستبدأ في استقبال الطلبات. للتسجيل في وزارة الدفاع لخريجي الثانوية “Sci” من خلال بوابة القبول الإلكترونية الموحدة لوزارة الدفاع. الدفاع 1443 و رابط التسجيل بالكليات العسكرية للمدرسة الثانوية الرسمية.

رابط تقديم وزارة الدفاع الثانوية 1444

أعلنت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكلية الحربية ، بدء استقبال طلبات التقديم لوزارة الدفاع اعتباراً من الخميس المقبل لمن حصل على شهادة الثانوية العامة في العام الدراسي الحالي 1443 هـ للالتحاق بالخدمة العسكرية مع وزارة الدفاع. القوات المسلحة للعام الدراسي الجديد 1444 هـ. قبول خريجي السنوات السابقة.

يوفر موقع القبول الموحد لوزارة الدفاع إمكانية الاطلاع على تعليمات وشروط التسجيل ، بالإضافة إلى الحصول على لمحة موجزة عن الكليات العسكرية ، بما في ذلك البرامج التعليمية والتدريبية التي تشملها ، والمزايا التي يتمتع بها الطالب أثناء الدراسة. الفترة ، ولمن يرغب في معرفة تاريخ بدء التسجيل في ثانوية وزارة الدفاع 1443 يمكنه القيام بذلك عن طريق:

  • يبدأ تقديم وزارة الدفاع لخريجي الثانوية العامة يوم الخميس 14 يوليو 2022 م الموافق 15 ذو الحجة 1443 هـ.

من جهتها ، أكدت أن عملية التسجيل في القوات المسلحة تتم عبر بوابة القبول الموحد التابعة لوزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية ، فور انتهاء مهلة بدء تقديم الطلب وتعبئة استمارة التسجيل الأولي. حيث تختص البوابة بعرض الإعلانات واستقبال الطلبات بوزارة الدفاع ، بالإضافة إلى توفر إمكانية الاستعلام عن نتائج الترشيح المبدئي والنهائي. يمكن الحصول على رابط بوابة القبول الموحد للتقديم من خلال ما يلي:

رابط التقديم لوزارة الدفاع الثانوية 1444 (afca.mod.gov.sa).

رابط تقديم الثانوية العامة لوزارة الدفاع 1444 afca.mod.gov.sa تسجيل الدخول لبوابة القبول الموحد
وزارة الدفاع تسجيل الدخول

شروط القبول في ثانوية وزارة الدفاع 1443

طلبت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية من جميع الطلاب الراغبين في الالتحاق بالخدمة العسكرية بوزارة الدفاع بإحدى كلياتها العسكرية مراجعة شروط القبول في القوات المسلحة ، وذلك للوقوف على مدى ذلك. تنطبق الشروط على مقدم الطلب. شروط التقديم لوزارة الدفاع لخريجي الثانوية العامة من خلال ما يلي:

  1. خصصت وزارة الدفاع إمكانية التقديم للمواطن السعودي الأصل والأصل والمولد.
  2. يُعفى من شرط الجنسية المتقدمة الذي نشأ مع والده خارج المملكة للعمل أو الدراسة أو الإجازة ، مع ضرورة إرفاق ما يثبت ذلك ، بشرط ألا يحمل جواز سفر أو جنسية الدولة في الذي يقيم فيه أو ولد هناك.
  3. محمود حسن السيرة والسلوك.
  4. ألا يكون محكوما عليه بعقوبة قانونية وألا يكون محكوما عليه بجريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.
  5. الحصول على مؤهل ثانوي عام 1443 “انتظام النهار”.
  6. أن يكون من خريجي العام الحالي ، ولن يتم قبول خريجي السنوات السابقة.
  7. التخصص المطلوب هو “العلوم الطبيعية” فقط لجميع الكليات العسكرية.
  8. ألا يقل العمر عن 17 سنة ولا يزيد عن 22 سنة.
  9. ألا تقل نسبة الثانوية العامة عن 80٪ (تخصص علمي).
  10. قياس أداء الامتحان (القدرات العامة – التحصيل) والحصول على علامة لا تقل عن 60٪.
  11. إجراء اختبار الكفاءة العامة.
  12. اجتياز الفحص الطبي الأولي والنهائي.
  13. أن يجتاز المقابلة الشخصية بعد صدور نتائج الترشيح الأولي.
  14. ألا يتزوج.
  15. الوزن يتناسب مع الارتفاع ، الحد الأدنى (165 سم – 52 كجم) ، الحد الأقصى (188 سم – 95 كجم).
  16. اجتياز اختبارات اللياقة البدنية.
  17. من الضروري اجتياز اختبارات القدرات للكليات الطالبة.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة المركزية تجري الكشف الطبي على جميع المتقدمين ، وتعتبر نتائج الفحص الذي تجريه اللجنة نهائية ولا يمكن طلبها مرة أخرى ، ولا يمكن تحديد الأسباب التي تؤدي إلى عدم اللياقة الطبية ، في بالإضافة إلى عدم قبول أي فحص طبي باستثناء ما تصدره اللجنة ، وبمجرد وصول الموعد النهائي لتقديم الطلبات الموضح في المقال ، سيتم تفعيل رابط تقديم وزارة الدفاع الثانوية 1444 من خلال بوابة القبول الموحد.

رابط التقدم بوزارة الدفاع 1443

تتيح بوابة القبول الموحد للكليات العسكرية للطلاب التقدم إلى وزارة الدفاع الحاصلين على شهادة الثانوية العامة لهذا العام فور بدء الموعد النهائي لتقديم الطلبات (الخميس 15 ذي الحجة 1443 هـ). الإنجاز والقدرات العامة أو الكفاءات العامة.

يمكن ترك حقل درجات كل اختبار من الاختبارات المذكورة أعلاه فارغًا ، وسيقوم المركز الوطني للقياس بإكمال البيانات من خلال الرابط الآلي في وقت لاحق. وتجدر الإشارة إلى أن الطالب يحصل على راتب شهري يعادل نصف الراتب الأساسي الشهري لرتبة ملازم خلال فترة الدراسة بالكلية الحربية المقبولة.

.