التخطي إلى المحتوى

ننشر رابط الدخول لبوابة القبول الموحد لوزارة الدفاع 1443 للتقديم على الكليات العسكرية لخريجي الثانوية العامة هذا العام ، كما أعلنت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكلية الحربية ولجنة القبول بالجامعة عن افتتاحها. التسجيل والقبول في ثانوية وزارة الدفاع اعتباراً من اليوم الخميس 15 ذي الحجة 1443.

أعلنت الإدارة العامة للقبول والتجنيد الموحد عن بدء استقبال طلبات التسجيل في وظائف وزارة الدفاع للرجال والنساء للالتحاق بالخدمة العسكرية لعام 1443 هـ. من خلال تثقيفي يمكنك التعرف على شروط وزارة الدفاع 1443 ، والحصول على رابط لتقديم التجنيد بوزارة الدفاع ، كما يمكنك الحصول على رقم وزارة الدفاع مجانًا.

بوابة القبول الموحد وزارة الدفاع 1443 رابط الاستفسار عن نتائج القبول المبدئي
نتائج عرض وزارة الدفاع

بوابة القبول الموحدة mod tajnidreg 1443

أعلنت الإدارة العامة للقبول والتجنيد الموحد في القوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية ، بدء استقبال طلبات التقديم بوزارة الدفاع للمواطنين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة هذا العام ، مع مراعاة خريجي السنوات السابقة. لن يتم قبول الطلب حيث تم تخصيص الطلب فقط لمن حصل على الشهادة في العام الدراسي الحالي.

من المقرر أن تبدأ اللجنة المركزية لقبول طلبة الكلية الحربية ولجنة القبول بالجامعة استقبال طلبات التسجيل في الكليات العسكرية لخريجي الثانوية العامة اعتبارًا من اليوم الخميس الرابع عشر من يوليو عام 2022 م الموافق الخامس عشر من شهر يوليو الجاري. شهر ذو الحجة 1443 هـ. وزارة الدفاع الثانوية مرفقة كالتالي:

بوابة القبول الموحد للكليات العسكرية للتقديم الثانوي (afca.mod.gov.sa).

طلب الى وزارة الدفاع 1443

تم فتح باب التقدم للوظائف العسكرية المخصصة لكلا الجنسين ، رجال ونساء ، للانضمام إلى التجنيد الموحد لعام 1443 من خلال بوابة القبول والتجنيد الإلكترونية الموحدة. ومن المقرر أن تبدأ البوابة في استقبال الطلبات اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 10 أبريل 2022 م الموافق 9 رمضان 1443 هـ.

أوضحت إدارة القبول الموحد ضرورة توفير المؤهل الأكاديمي المطلوب في مقدم الطلب ، حيث يتطلب التسجيل أن يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل ثانوي أو ما يعادله كحد أدنى. أو جندي حسب المؤهل الأكاديمي الذي حصل عليه المتقدم. يمكن الحصول على رابط التقديم في وزارة الدفاع باتباع الرابط التالي:

رابط إلى بوابة القبول الموحد التابعة لوزارة الدفاع tajnidreg Recruitment (tajnid.mod.gov.sa).

طريقة عرض وزارة الدفاع 1443

أصبح الآن متاحاً للتقدم لوظائف القوات المسلحة للانضمام إلى التجنيد الموحد لعام 1443 للرجال والنساء. من خلال اتباع رابط بوابة التوظيف والقبول الموحدة رفيعة المستوى المرفقة إلى موقع وزارة الدفاع وبوابة التوظيف 1443 ، ثم الضغط على رابط التسجيل الموحد ، وسيتم نقل الطلب إلى صفحة التقديم الخاصة بالوظائف العسكرية ، وإذا كان أن يكون لدى مقدم الطلب حساب سابق على البوابة ، يمكنه التقديم مباشرة عن طريق تسجيل البيانات المطلوبة.

في حال عدم وجود حساب سابق يتم الضغط على زر تسجيل جديد لإنشاء حساب مقدم الطلب ، وسيتم إجراء انتقال لملء البيانات المطلوبة وهي الاسم الأول ، اسم الأب ، الجد ، الأسرة ورقم الهوية والهاتف المحمول وكلمة المرور. على رقمين ، حرف صغير وكبير وحرف خاص كحد أدنى ، ثم اكتب رمز التحقق ، ثم اضغط على “تسجيل” حسب الخطوات الموضحة في الفيديو التالي:

بوابة القبول الموحد وزارة الدفاع tajnidreg

– نتائج القبول المبدئي للمتقدمين والمتقدمين لشغل الوظائف الشاغرة بوزارة الدفاع العسكري المعلنة من الإدارة العامة للقبول والتجنيد الموحد ، للتعيين في وظائف القوات المسلحة وفروعها برتبة جندي ، جندي أول أو عريف أو وكيل رقيب أو رقيب للرجال والنساء الذين تنطبق عليهم شروط التقديم وزارة الدفاع 1443 الموضحة في الموقع.

ترسل الإدارة العامة للقبول في القوات المسلحة رسائل نصية إلى الهواتف المحمولة التي تم تسجيلها عند تعبئة نموذج الطلب الأولي تفيد بقبول المتقدم للوظيفة التي اختارها عند ملء الرغبات. بوابة الإدارة العامة للقبول والتجنيد بالقوات المسلحة.

ومن ثم حجز موعد في أقرب مركز توظيف لك ، وطباعة الاستمارات ومراجعة الدوائر الحكومية ، مع ضرورة التأكد من تحميل تطبيق ثقتنا ، وأن حالة المرشح محصنة حتى يتمكن من الدخول إلى مرافق ومرافق وزارة الدفاع ، ويمكن الاطلاع على نتائج القبول المبدئي لوزارة الدفاع من خلال تسجيل الدخول إلى بوابة القبول والتجنيد الموحد للقوات المسلحة ، ويتم الاستعلام عن نتائج القبول من خلال تسجيل الدخول إلى وزارة الدفاع. بوابة الدخول الموحدة للدفاع tajnidreg.

وزارة الدفاع شروط الرجال 1443

أوضحت الإدارة العامة للقبول والتجنيد الموحد الشروط التي يجب توافرها في مقدم الطلب للالتحاق بالخدمة العسكرية مع القوات المسلحة وفروعها. شروط التقديم على وزارة الدفاع كالتالي:

  1. أن يكون سعودي الأصل والأصل ، باستثناء من نشأ مع والده أثناء خدمة المملكة في الخارج.
  2. حسن السمعة والسلوك.
  3. ألا يكون محكوما عليه في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.
  4. ألا يقل عمره عن 18 عامًا ، ولا يتجاوز متطلبات الوظيفة التي يتقدم لها.
  5. ألا يكون موظفًا في أي قطاع حكومي.
  6. توافر المؤهلات التي تحددها اللائحة التنفيذية.
  7. ألا يكون متزوجا من غير سعودي.
  8. الطول يتناسب مع الوزن ويجب ألا يقل الارتفاع عن 160 سم.
  9. الحصول على المؤهل العملي المطلوب للوظيفة المطلوبة.
  10. ألا يكون المتقدم قد سبق فصله من أحد القطاعات العسكرية.
  11. لم يكن قد خدم سابقا في الجيش.
  12. اجتياز المقابلة الشخصية واختبار اللياقة البدنية والاختبار التخصصي.
  13. توافر اللياقة الطبية.
  14. اجتياز جميع إجراءات واختبارات القبول وفق الشروط المحددة.

ماذا تعني حالة الطلب فارغ؟

في حالة ترشيح مقدم الطلب أو المتقدم للوظيفة التي تقدم لها ، سيتم إرسال رسالة نصية تفيد بقبول القوات المسلحة ، واعتذارًا عن قبول هذه الفترة في حالة عدم قبول الوظيفة المطلوبة ، و يتم الاعتراف بهاتين الحالتين إذا تم ترشيح مقدم الطلب أم لا.

ولكن؛ ماذا يعني أن حالة الطلب فارغة؟ هنا ، ردت الإدارة العامة للقبول والتجنيد الموحد بوزارة الدفاع أنه إذا تم إدخال الحساب ولم يكن بجوار حالة الطلب (قبول أو اعتذار) ، فهذا يعني أنك لم يتم ترشيحك في البداية للجيش وظيفة بوزارة الدفاع ، وقد يتم ترشيحك في وقت لاحق ، في حال تم استبعادك أحد المرشحين ، أو الاعتذار عن القبول لهذه الفترة.

ماذا تعني حالة الطلب الفارغة في تعديل بوابة القبول الموحد tajnidreg 1443
وزارة الدفاع نتائج 1443 تجنيد

أولئك الذين يرغبون في عرض نتائج الترشيح الأولي أو الاستفسار عن أسماء المقبولين والمقبولين الآن ، يمكنهم القيام بذلك من خلال رابط تسجيل الدخول لبوابة tajnidreg الموحدة الرسمية المرفقة. وزارة الدفاع تقوم بعملية التجنيد ، وتكرر المحاولة 15 مرة بعد وقت المحاولة الأخيرة.

بوابة القبول الموحد وزارة الدفاع tajnidreg

بعد مراجعة نتائج وزارة الدفاع لتحديد ما إذا كنت قد تم ترشيحك مبدئيًا أم لا ، وكانت النتيجة أنه تم ترشيحك مبدئيًا وقبولك ، يجب عليك إكمال البيانات من خلال حسابك في بوابة القبول والتوظيف الموحدة ، ثم حجز موعد في أقرب مركز تجنيد لك ، وسيتم الحجز تعيين وزارة الدفاع عن طريق القيام بما يلي:

  • املأ جميع البيانات وانقر على أيقونة “حفظ” ، ثم انقر على أيقونة “الذهاب إلى موعد” ثم حدد موعدًا بالضغط على أيقونة حجز الموعد في أسفل الصفحة ، ويمكنك تغيير الموعد من خلال بوابة القبول الموحد الخاصة بوزارة الدفاع تجنيدريج بشرط أن تكون 24 ساعة قبل ساعة الموعد.

وعند تغيير حالة الطلب من تحت الإجراء إلى تم ترشيحك مبدئيًا ، يجب الضغط على الزر لإكمال البيانات اللازمة ، وسيتم نقله إلى صفحة التسجيل النهائية. استمارة التسجيل النهائية لوزارة الدفاع.

إذا كان المرشح يعمل ، فإنه ينقر على المربع المجاور لخيار “هل تعمل حاليًا” ، ثم يملأ المربعات ، ويتم إلغاء علامة الاختيار إذا كان المرشح لا يعمل ، ثم ينتقل إلى معلومات الدراسة الصفحة التي هي مجرد معلومات عن دراستك وسيتم الفرز من خلال المؤهل التعليمي الذي أدخلته في بداية التسجيل عبر بوابة القبول الموحد التابعة لوزارة الدفاع tajnidreg.

.