التخطي إلى المحتوى

صلاة الطواف حول الكعبة 7 أشواط يحرص المسلمون الذين يزورون بيت الله على تكرارها ، فهي من أعظم شعائر الإسلام ولها استجابة مضمونة. وقد روى رسول الله صلى الله عليه وسلم أحاديث كثيرة تنص على فضل الطواف والصلاة فيها وأهميتها في الثوابت الدينية. لكن صلاة الطواف بدوائر الكعبة 7 لم تذكر بشكل محدد. لذلك تكثر الدعاء للطواف حول الكعبة على كل من يخطو في هذا المكان المقدس سواء للحج أو العمرة. بالإضافة إلى الحفاظ على سنن الطواف بالكعبة ، وهي أربع سنن.

دعاء الطواف بالكعبة 7 أشواط

هناك سبعة أشكال من الصلاة للطواف حول الكعبة ، ولكن يمكن ملاحظة أبرزها كما يلي:

  • اللهم اجعلني ممن ثبت سره وسريره وجعلني قربك قرب الحبيب محتاجا لمغفرتك ومغفرتك اللهم اغفر لي الرجاسات ما ظهر منها وما هو بطن وأصلح يا رب عملي وحالتي إلى حالة ترضيك معي.

  • اللهم يا هادي الضالين يا سلامة الخائفين يا غفر ذنب المذنبين لا تبتعدني عن بابك خائب ظني أنا عبدك الضعيف طاف في مساحات بيتك الشاسعة رجاء رضاك عني في الدنيا والآخرة ، وستتركك ترافق حياتي ، اللهم لا تحرمني من بحر كرمك وعطاءك ، فأنت الغني عني ، وأنا فقير خسر دون موافقتك ورحمتك.

  • اللهم اجعل كل خطوة من الطواف مغفرة لأخطائي وأخطائي اللهم ارحمني بها وأنت أرحم الراحمين واغفر لي يوم قيام عبادك اللهم إهنا افتح صدري للإسلام وأضيء قلبي بالإيمان وخفف أمري وفك عقدة لساني التي تفهم كلامي يا رب العالمين.

<yoastmark

صلاة الطواف

يمكن ترديد دعاء الطواف بالكعبة حسب رغبة قلبك ، أو بالصيغ التالية:

  1. اللهم اهدني بين من هديت وعافية بين من شفيت ، وبارك لي بما أعطيت ، واصرف مني شر ما أنفقت ، لك قدر وها. لا يُدان من أجلكم ، لأنه لا يكرِّم من أخطأتُهم ، ولا يُذل أولئك الذين ائتمنتهم ، مبارك ربنا وعلي.

  2. اللهم إني أسألك خير ما طلب منك نبيك الكريم ، وأعوذ بك من شر ما استعاذ به نبيك الكريم.

  3. اللهم أسألك أفضل سؤال وأفضل دعاء وأفضل علم وأفضل عمل وأفضل حياة وأفضل موت وأفضل كلام.

  4. اللهم إني أسألك حياة طيبة ، وموتًا معًا ، وعودة لا مخزية ولا فاضحة.

  5. يا رب كل الأمر معك ويطيعك كل العسكر وكل شؤوننا تخضع لحكمتك.

مع تقديم دعاء طواف أشواط الكعبة السبعة ، تجدر الإشارة إلى أن الدعاء هو أبسط العبادات وربط بين الإنسان وربه.

.