التخطي إلى المحتوى

ميزات الهاتف المحمول المثيرة للاهتمام .. الهواتف الذكية التي في متناول الجميع هذه الأيام ، بالإضافة إلى الاستخدامات العادية مثل إجراء المكالمات الهاتفية أو إرسال الرسائل أو التقاط الصور ، لها مجموعة متنوعة من الاستخدامات الجذابة الأخرى التي من المحتمل أن تكون متحمسًا للغاية لاكتشافها. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام كاميرا هاتفك الذكي ككاميرا CCTV. أو قم بتحويل هاتفك الذكي إلى جهاز تسوية.

ميزات جوّال مثيرة للاهتمام قد لا تعرفها بعد

1- الرسالة على شاشة القفل

تخيل أنك فقدت هاتفك المحمول وأن الشاشة مقفلة أيضًا بمفتاح رسومي. أنت الوحيد الذي يعرف كلمة المرور ، أليس كذلك؟ على الرغم من أنه قد لا يتم إعادة هاتفك المحمول إليك أبدًا ، إلا أنه ليس من الجيد أن تبذل قصارى جهدك للعثور عليه. لهذا الغرض ، يمكنك استخدام ميزة Android الجديدة وترك رسالة للسارق على شاشة القفل. على سبيل المثال ، اكتب إليه لإعادة هاتفك المحمول.

لهذا ، عليك الذهاب إلى قسم إعدادات الهاتف ، وتحديد خيار قفل الشاشة والأمان. ثم حدد خيار توقيع قفل الشاشة ، واكتب رقم هاتف آخر غير رقمك أو عنوان بريدك الإلكتروني وهذا كل شيء.

2- خيار إعادة الهاتف المحمول

إذا لم تكن رسالة قفل الشاشة كافية لك ، فقد لا تكون فكرة سيئة استخدام تطبيقات مكافحة السرقة. التطبيقات التي يمكنها التقاط الصور وتنشيط الميكروفون وقفل الهاتف ومسح جميع البيانات الموجودة على الهاتف واستخدام GPS لتحديد موقع الهاتف. أو حتى بعض التطبيقات يمكنها جذب انتباه الأشخاص القريبين من اللصوص من خلال تشغيل صوت مثل جهاز الإنذار ضد السرقة.

3- احفظ ذاكرة هاتفك المحمول

ذاكرة الهاتف ممتلئة دائمًا ، وفي بعض الأحيان يتعين علينا ، رغماً عنا ، حذف ملفات الصور أو الفيديو أو الموسيقى حتى تصبح الذاكرة فارغة. لكن يمكنك منع هذه المشكلة بإجراءات بسيطة. على سبيل المثال ، قم بعمل نسخة احتياطية من جميع محتويات ذاكرة الفلاش في هواتف Android إلى Dropbox. أو حفظ بيانات الفلاش على الكمبيوتر. لكن طريقتنا الموصى بها هي حفظ المعلومات على تطبيق المراسلة Telegram.

يتيح لك Telegram إرسال جميع الملفات والنصوص والروابط إلى نفسك. هذا يعني أنه يمكنك استخدام هذا التطبيق كمفكرة وذاكرة سحابية.

4- استخدم هاتفك المحمول ككاميرا مراقبة

باستخدام هاتفك المحمول ، يمكنك إنشاء نظام أمان آمن لمنزلك. كيف؟ بمساعدة تطبيق يحتوي على مستشعر حركة ، يمكنك تحويل كاميرا هاتفك المحمول إلى كاميرا مراقبة والتقاط صورة لشخص بمجرد أن يكون الشخص في عمق مجال رؤية الكاميرا.

5- كاميرا على لوحة القيادة

يمكنك أيضًا استخدام هاتفك المحمول كجهاز DVR ، وهو جهاز تسجيل صور رقمي على لوحة القيادة في سيارتك. لهذا الغرض ، فقط ضع الكاميرا على لوحة القيادة وهذا كل شيء. بالطبع ، يمكنك استخدام تطبيقات DVR الخاصة للحصول على أداء أفضل.

6- الوصول إلى القائمة السحرية

نظرًا لأن الهاتف المحمول أصبح جهازًا متعدد الأغراض في الحياة هذه الأيام ، فمن الأفضل استخدام جميع ميزات هاتفك المحمول. لهذا الغرض ، يجب أن تذهب إلى قائمة Developer. افتح صفحة الإعدادات ، وحدد حول الهاتف ، ثم انقر فوق رقم الطراز 7 مرات. أنت الآن مطور. بمساعدة هذه القائمة ، يمكنك التحكم في النشاط العام للهاتف المحمول وجودة استقبال الإشارة ومظهر النظام.

7- استخدام الهواتف المحمولة كأشعة فوق البنفسجية

للحصول على الأشعة فوق البنفسجية ، ما عليك سوى شريط لاصق وعلامة زرقاء وهاتف خلوي. قم بلصق قطعة من الغراء على فلاش الكاميرا ، ارسم عليها بعلامة زرقاء. كرر الخطوة الأولى بقلم التحديد الأرجواني. ثم قم بلصق طبقتين أخريين من الغراء باللون الأرجواني السحري على الطبقتين السفليتين.

8- استخدم الهاتف المحمول كرصيد

تحتوي جميع الهواتف الذكية على مقياس تسارع ومستشعر جيروسكوبي. وفقًا لذلك ، عن طريق تنزيل بعض التطبيقات لنظام التشغيل Android أو iOS ، يمكنك تحويل هاتفك المحمول إلى جهاز مسطح واستخدامه للإصلاحات في المنزل.

9- احصائيات مثيرة للاهتمام

هل يعتبرك الناس من حولك مدمنًا على الهواتف المحمولة؟ قد لا يكون من السيئ معرفة ما إذا كنت حقًا مدمنًا على استخدام هذا الجهاز أم لا. لهذا الغرض ، يمكنك الحصول على المساعدة من الهاتف المحمول نفسه. على هواتف iOS ، انتقل إلى الإعدادات ، في قسم البطارية ، انقر فوق خيار آخر 7 أيام. يتم عرض قائمة التطبيقات الأكثر استخدامًا هنا.

ومع ذلك ، على هواتف Android ، تحتاج إلى تثبيت تطبيق مثل Instant للحصول على إحصائيات استخدام برامج الهاتف.

10- وضع أحادي اللون

إذا كنت تريد حفظ بطارية هاتفك المحمول وبصرك ، فقد لا تكون فكرة سيئة استخدام الوضع أحادي اللون لهاتفك المحمول. لهذا الغرض ، انتقل إلى قائمة المطورين السحرية (الموضحة أعلاه) وابحث عن خيار محاكاة الشذوذ وانتقل إلى الوضع أحادي اللون. في هذه الحالة ، ستكون جميع محتويات الهاتف بالأبيض والأسود.

.