التخطي إلى المحتوى

والدعاء بشرب ماء زمزم مكتوب استجابة للدعاء وتحقق الرغبات. كما أن فضل ماء زمزم عظيم في الإسلام ، ويجوز الاغتسال والتوضأ به ، لا سيما أن ماء زمزم أفضل ماء في الأرض ، وطعام شهي ، أي يشبع بشربه. لذلك يتساءل الجميع عن صلاة شرب ماء زمزم مكتوبة لتكرارها ، خاصة العائدين من أداء فريضة الحج 1443. إنه الماء الذي يخرج من نبع زمزم الذي حفره جبريل – صلى الله عليه وسلم – تحت قدميه. إسماعيل – صلى الله عليه وسلم – عندما كان طفلاً في مكة المكرمة التي تبعد 21 متراً عن الكعبة. فقط.

دعاء كتابي لشرب ماء زمزم

ومعلوم أن الدعاء بشرب ماء زمزم لم يرد في السنة النبوية وتحديداً عن رسول الله صلى الله عليه وسلم. ولكن ما نقل عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهم أنه عندما قال: ماء زمزم يشرب منه: إذا شربته شفاك الله ، وإن شربته لك. الشبع يرضيك الله ، وإذا شربته لتقليص عطشك يقطعه الله ، وإذا شربته يعوذ الله بك.
قال ابن عباس – رضي الله عنهما – لما يشرب من ماء زمزم: “اللهم إني أسألك العلم النافع ، والقوت الواسع ، والشفاء من كل داء”.

دعاء كتابي لشرب ماء زمزم
دعاء كتابي لشرب ماء زمزم

دعاء لشرب ماء زمزم مع أهل البيت

ولأنه لا توجد صلاة معينة لشرب ماء زمزم ، فقد ورد عدد من الصلوات على أهل البيت كانوا يرددون في شرب ماء زمزم باستمرار. وهو ما ورد عن الإمام جعفر الصادق عليه السلام. نسرد بعضها على النحو التالي:

  • اللهم إن الحق هو الحق ، فثبّتنا على دينك ودين الحق ، وخلّصنا من عذاب النار ، فأنت الحق ، ومنك يخرج الحق فقط يا الله.
  • اللهم امنحني الصحة في مالي ، وامنحني الصحة في جسدي ، وأعني مما لا أتوقعه ، لا رزق إلا أنت.
  • اللهم لبسني بثوب العافية وحرر رقبتي وأهلي وأولادي من النار يا أرحم الراحمين يا رب.
  • اللهم اشفني واشف مرضى المسلمين اللهم ثبتني على هذا الدين اللهم ارزقني الجنة والاجتماع بعبادك الصالحين يا كريم اللهم.

قصص استجابة الدعاء بماء زمزم

يروي العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قصصًا عن التجاوب مع الصلاة بماء زمزم ، لذلك دائمًا ما يكون لديهم شغف بأكله ، حتى كهدية من الحجاج. سميت زمزم لوفرة الماء فيها ، بحسب ما ورد في قصة السيدة حجر عليها السلام ، إذ قالت لما نزل ماءها: “زمزم”.

.