التخطي إلى المحتوى

قدمت وزارة الدفاع 1444 من خريجي الثانوية العامة اعتباراً من الخميس الخامس عشر من شهر ذي الحجة 1443 هـ عبر بوابة القبول الإلكترونية الموحدة للقوات المسلحة. أعلنت الكليات العسكرية فتح باب القبول والتسجيل في ثانوية وزارة الدفاع لمن حصل على شهادة الثانوية العامة لهذا العام ، وقد أوضحت لجنة القبول المركزية شروط وزارة الدفاع التي يجب أن يستوفيها المتقدم للالتحاق. العام الدراسي القادم. رابط التطبيق الرسمي لوزارة الدفاع.

عرض وزارة الدفاع 1444 لخريجي الثانوية العامة

أعلنت وزارة الدفاع السعودية فتح باب التسجيل والقبول في القوات المسلحة للالتحاق العام الدراسي المقبل 1443 – 1444 هـ لخريجي الثانوية العامة الحاصلين على الشهادة هذا العام عبر بوابة القبول الموحد للكليات العسكرية ، حيث تبدأ اللجنة باستلامها. طلبات التقديم لوزارة الدفاع الثانوية اعتباراً من التاريخ المرفق كالتالي:

  • يبدأ التقديم من يوم الخميس 14 يوليو 2022 م الموافق 15 ذو الحجة 1443 هـ.

سيتم استلام طلبات التسجيل في وزارة الدفاع للمرحلة الثانوية من خلال بوابة اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية الإلكترونية ، بمجرد وصول الموعد النهائي لبدء تقديم الطلب ، الطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات العسكرية في وزارة الدفاع لديها إمكانية ملء استمارة التسجيل الأولي باتباع الرابط التالي:

رابط التقديم لوزارة الدفاع ثانوي (afca.mod.gov.sa).

متى سيفتح تطبيق وزارة الدفاع؟

تم فتح باب التسجيل في وزارة الدفاع لخريجي الجامعات الحاصلين على درجة البكالوريوس من خلال الموقع الإلكتروني للجنة المركزية لقبول طلاب الكلية الحربية أو لجنة القبول بالجامعة أو بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة المسؤولة عن استلام طلبات التسجيل تبدأ من التاريخ المبين في النقطة التالية:

  • تبدأ الطلبات المقدمة إلى وزارة الدفاع للطلبة الجامعيين من يوم الخميس 10 ذو القعدة 1443 هـ الموافق 9 يونيو 2022 م.

كل من يرغب في الالتحاق بالخدمة العسكرية من مواطنين مستوفين لشروط وزارة الدفاع الموضحة في المقال ، يمكنه ذلك من خلال بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة ، ويتم تسجيل الدخول إلى البوابة عبر المنفذ الوطني الموحد ، حيث وأكدت اللجنة استكمال عملية التسجيل في وزارة الدفاع من خلال إدخال بيانات تسجيل حساب أبشر لمقدم الطلب ، ثم تعبئة كلمة المرور المؤقتة ، وسيتم التحويل إلى استمارة التقديم الأولية للقوات المسلحة.

بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة

يمكن التقديم لحاملي شهادة البكالوريوس عن طريق تسجيل الدخول إلى بوابة القبول الموحد التابعة لوزارة الدفاع ، حيث أكدت اللجنة استلام طلبات التسجيل في وزارة الدفاع من خلال زيارة موقع اللجنة أو بوابة القبول الموحدة والتي تشمل جميع معلومات للمتقدمين الجامعيين والثانويين باللغتين العربية والإنجليزية ، وكذلك من خلال بوابة القبول الموحدة ، يمكن ملء نموذج الطلب الأولي خلال الفترة المحددة للتسجيل.

تتيح اللجنة المركزية لقبول طلاب الكلية الحربية ولجنة القبول بالجامعة إمكانية تعديل البيانات خلال فترة التسجيل في وزارة الدفاع من خلال بوابة المتقدم. يمكن للراغبين في الحصول على رابط التسجيل في وزارة الدفاع لطلبة الجامعة القيام بذلك عن طريق اتباع رابط بوابة القبول الموحد المرفقة بما يلي:

رابط تقديم وزارة الدفاع 1444 للطلاب الجامعيين (afca.mod.gov.sa).

وزارة الدفاع 1444 تقدم لخريجي الجامعات بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة afca.mod.gov.sa
بوابة القبول الموحد لتسجيل الدخول بوزارة الدفاع

شروط وزارة الدفاع للطلاب الجامعيين 1443

يجب على جميع الراغبين في التسجيل في العام الدراسي القادم التحقق من توافر شروط التقديم إلى وزارة الدفاع والموضحة في النقاط التالية:

  • السماح بالتسجيل فقط للمواطن السعودي أصلاً ومؤسس ، باستثناء من نشأ مع والدهم أثناء عمله أو دراسته أو في إجازة خارج المملكة بشرط ألا يحمل جواز سفر وجنسية الدولة في الذي ولد.
  • أن يكون حسن السيرة والسلوك ، وألا يكون محكوما عليه بعقوبة قانونية أو بجريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.
  • لا يوجد انسحاب أو طرد سابق من إحدى الكليات أو المعاهد أو المراكز العسكرية.
  • الحصول على شهادته الجامعية بشكل منتظم ولا يقل تقديره عن “جيد”.
  • ألا يزيد عمر الحاصلين على البكالوريوس عن 27 سنة لجميع التخصصات.
  • بالنسبة للأطباء العمر لا يزيد عن 30 سنة. طبيب عام متخصص في جراحة “طبيب الأسنان” بداية العام الدراسي 1444 هـ.
  • إجراء اختبار القدرات العامة للتخصصات النظرية فقط للطلاب الجامعيين بشرط تقديم ما يثبت ذلك.
  • أن لا يقل ارتفاع مقدم الطلب عن 165 سم وأن يكون الارتفاع متناسباً مع الوزن حسب اللوائح الطبية المعمول بها.
  • حاصل على ترخيص الهيئة السعودية للتخصصات الطبية في جميع التخصصات الصحية والطبية.
  • انتهاء فترة الامتياز للتخصصات الطبية.
  • اجتياز الفحص الطبي الأولي والنهائي والمقابلة الشخصية والتوصية الأمنية وغيرها.
  • ألا تكون متزوجة من امرأة أجنبية.
  • عدم الإصابة بالصرع أو الربو أو أي أمراض معدية أخرى.
  • لن يتم قبول سوى الكشف الطبي الصادر عن اللجنة الطبية التابعة للجنة المركزية لقبول طلاب الكلية العسكرية.

علما أن نتائج الفحص الطبي نهائية ولا يحق للمتقدم طلب إعادة الفحص مرة أخرى أو محاولة التعرف على أسباب عدم اللياقة ومن يرغب في تقديم وزارة الدفاع 1444 لخريجي الجامعات. للانضمام إلى دورة تأهيل الضباط ، يمكنه القيام بذلك عن طريق اتباع رابط بوابة القبول الموحد الرسمية بوزارة الدفاع المرفقة.

الفحص الطبي بجامعة وزارة الدفاع

أكدت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكلية الحربية ولجنة القبول بالجامعة أن الفحص الطبي الأولي أو النهائي يشمل جميع أجهزة وأجهزة الجسم والفحص الطبي والمختبري المطلوب ، وذلك لضمان صحة وسلامة الطالب من حيث الصحة. الجسدية والجسدية والعقلية وفق اللائحة الطبية المعتمدة. بعض الشروط مطلوبة. يجب النظر في مقدم الطلب.

يجب أن يتناسب الطول مع الوزن (الحد الأدنى 165 سم – 52 كجم ، الحد الأقصى 188 سم – 95 كجم) ، بالإضافة إلى ضمان السلامة الصحية وخلوه من الأمراض التي قد تعوقه عن أداء واجباته في الخدمة العسكرية.

عند التسجيل في وزارة الدفاع لخريجي الجامعات وعدم توفر الرقم القومي أو غضب الجد أوضحت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكلية الحربية ولجنة القبول بالجامعة أن مجالها في هذه الحالة متروك فارغ ، يتم استكمال عملية التسجيل وتعبئة النموذج الأولي ، وعند عدم ظهور المعدل النهائي يتم تقديم التقديم وزارة الدفاع وإدخال آخر معدل تم الحصول عليه ، وعند حضور المقابلة الشخصية يتم التقديم النهائي. يجب إحضار السعر.

رابط التسجيل لبوابة القبول الموحد للقوات المسلحة

عند دخول مقدم الطلب إلى بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة للبدء في ملء استمارة التسجيل الأولي وعدم توفر بيانات جده ، يجب عليه إحضار بيانات جده عن طريق التوجه إلى إدارة الأحوال المدنية ، وقد أشارت اللجنة إلى أنه في حالة عملية التسجيل اكتمل ولم يظهر رقم طلب مقدم الطلب ، يجب إعادة التسجيل حتى يظهر الرقم أو استلام رسالة نصية على الهاتف المحمول المسجل.

أعلنت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكلية العسكرية ولجنة القبول للجامعات عن بعض التعليمات الخاصة بالتسجيل في وزارة الدفاع لخريجي الجامعات ، والتي تختص بقبول طلبات المتقدمين على درجة البكالوريوس. مطلوب لملء البيانات بشكل صحيح.

بالإضافة إلى تحميل المستندات المطلوبة في ملف واحد بتنسيق PDF ، وبعد استكمال نموذج الطلب الأولي ، وحصول مقدم الطلب على رقم الطلب ، يجب عليه العودة مرة أخرى وتسجيل الدخول إلى بوابة مقدم الطلب لتعديل المستندات وتحميلها. هذا بسبب عدم توفر القدرة على تحميل المستندات عند التسجيل. أثناء التسجيل ، ليس من بين الخطوات المطلوبة للتقدم إلى وزارة الدفاع.

.