التخطي إلى المحتوى

ننشر رابط بوابة القبول الموحد للكليات العسكرية afca.mod.gov.sa لتقديم طلب إلى وزارة الدفاع لخريجي الثانوية العامة 1443 ، حيث بدأت بوابة وزارة الدفاع بتلقي طلبات التقديم إلى القوات المسلحة من المواطنين مع مؤهل ثانوي اعتباراً من اليوم الخميس ، وأوضحت اللجنة المركزية للطلاب قبول شروط القبول في الثانوية العامة بوزارة الدفاع ، والالتحاق بالكليات العسكرية بعد الترشيح ، ومن خلال المقال يمكن للحصول على رابط تقديم وزارة الدفاع للثانوية 1443 ، بالإضافة إلى مراجعة شروط التقديم على القوات المسلحة.

بوابة القبول الموحد للكليات العسكرية afca.mod.gov.sa رابط تقديم وزارة الدفاع للمرحلة الثانوية 1443
تقديم وزارة الدفاع

بوابة القبول الموحد للكليات العسكرية 1443

تتيح بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة أو الموقع الإلكتروني للجنة المركزية لقبول طلاب الكلية العسكرية ولجنة القبول بالجامعة للمواطنين الراغبين في الالتحاق بوزارة الدفاع إمكانية التقدم إلى كليات الوزارة العسكرية لطلبة الثانوية ، وكذلك التسجيل في الدورة التأهيلية لطلبة الجامعة في المواعيد المحددة لفتح التسجيل في القوات المسلحة.

توفر البوابة دليلاً شاملاً للمتقدمين للمرحلة الثانوية والجامعية للتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بوقت فتح التسجيل في وزارة الدفاع وشروط التقديم وغيرها ، حيث يتم الإعلان عن موعد فتح باب التقديم ، و يتم الإعلان عن نتائج الفحص الأولي والترشيح النهائي من خلال الموقع الإلكتروني للجنة ، ومن خلاله يمكن أيضًا ملء نموذج التسجيل الأولي بالمعلومات المطلوبة.

أعلنت لجنة القبول المركزية لطلبة الكلية الحربية عن فتح باب التسجيل لخريجي الثانوية العامة للالتحاق بالعام الدراسي الجديد 1443-1444هـ. التقديم بالإضافة إلى تعديل البيانات المقيدة بالموقع خلال الفترة المخصصة للتسجيل من خلال بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة.

رابط تقديم وزارة الدفاع 1443

وبحسب الإعلان الرسمي الصادر عن وزارة الدفاع عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ، ومن خلال موقع الوزارة الإلكتروني ، فمن المقرر أن تبدأ بوابة وزارة الدفاع في استقبال طلبات التقديم على القوات المسلحة من الطلاب الحاصلين على الثانوية. المدرسة في الوقت المشار إليها على النحو التالي:

  • بدء التقديم الثانوي لوزارة الدفاع اعتباراً من يوم الخميس الرابع عشر من يوليو عام 2022 م الموافق الخامس عشر من شهر ذي الحجة 1443 هـ.

لمن يرغب في الالتحاق بالكليات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الآن ، يمكنه القيام بذلك عن طريق الدخول إلى بوابة وزارة الدفاع عبر بوابة الوصول الوطني الموحد ، ثم إدخال بيانات أبشر لمقدم الطلب ، ثم يقوم النظام بإرسال رسالة نصية تحتوي على الرمز. كلمة المرور المؤقتة ، أدخلها في الخانة المخصصة ، واضغط على تسجيل الدخول ، للبدء في ملء البيانات اللازمة ، ويمكن لمن يرغب في الحصول على رابط تقديم وزارة الدفاع للمرحلة الثانوية القيام بذلك من خلال ما يلي:

رابط بوابة القبول الموحد للكليات العسكرية تقديم الثانوية (afca.mod.gov.sa).

شروط تقديم بوابة القبول الموحد لوزارة الدفاع

قبل البدء في تطبيق القوات المسلحة ، يجب عليك أولاً مراجعة متطلبات التقديم ، حيث أوضحت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكلية العسكرية ولجنة القبول بالجامعة الشروط التي يجب أن يستوفيها مقدم الطلب عند التسجيل. شروط وزارة الدفاع للمرحلة الثانوية كالتالي:

  1. التطبيق متاح للمواطن السعودي حسب الأصل والأصل والمولد.
  2. يستثنى من شرط الجنسية كل من نشأ مع والده خارج البلاد للعمل أو الدراسة أو الإجازة ، مع مراعاة إرفاق ما يثبت ذلك. كما يشترط ألا يحمل جواز سفر أو جنسية الدولة التي يقيم فيها أو ولد فيها.
  3. أن يكون حسن السيرة والسلوك.
  4. لم يسبق إدانته بعقوبة شرعية أو إدانة بجريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.
  5. حصل على شهادة الثانوية العامة في العام الدراسي الحالي 1443 “انتظام النهار”.
  6. أن يكون من خريجي هذا العام ولن يتم قبول خريجي السنوات السابقة.
  7. التخصص المطلوب هو “العلوم الطبيعية” فقط لجميع الكليات العسكرية.
  8. ألا يقل العمر عن 17 سنة ولا يزيد عن 22 سنة.
  9. ألا تقل نسبة الثانوية العامة عن 80٪ (تخصص علمي).
  10. قياس أداء الامتحان (القدرات العامة – التحصيل) والحصول على علامة لا تقل عن 60٪.
  11. تنفيذ اختبار الكفاءة العامة.
  12. اجتياز الفحص الطبي الأولي والنهائي والمقابلة الشخصية.
  13. ألا يتزوج.
  14. الوزن يتناسب مع الارتفاع ، الحد الأدنى (165 سم – 52 كجم) ، الحد الأقصى (188 سم – 95 كجم).
  15. اجتياز اختبارات اللياقة البدنية واختبارات القدرات للكليات الطالبة.

أما بالنسبة للفحص الطبي للمرشحين في البداية بعد إعلان نتائج الفحص الأولي ، فإن نتائج الفحص الذي تجريه اللجنة تعتبر نهائية ، ولا يمكن طلب تكراره مرة أخرى ، وذلك لا يمكن تحديد أسباب عدم اللياقة الطبية ، وعدم قبول أي فحص طبي باستثناء ما تصدره اللجنة. سجل الآن من خلال رابط بوابة القبول الموحد للكليات العسكرية المرفقة.

.