التخطي إلى المحتوى

أسعار البنزين الجديدة في مصرأعلنت وزارة البترول المصرية عن أسعار البنزين الجديدة في مصر وفقا لقرار لجنة التسعير الآلي للمنتجات البترولية ، منذ أمس الأربعاء ، وبناء عليه تم رفع أسعار البنزين والديزل ضمن المراجعة ربع السنوية في مصر ، و يتساءل ملايين المصريين عن الأسعار الجديدة المطبقة بالفعل منذ صباح اليوم ، وفي التقرير القادم سنزودكم بالتفاصيل.

أسعار البنزين الجديدة في مصر

وبحسب قرار تغيير أسعار البنزين الجديدة في مصر ، فقد ارتفع سعر البنزين 80 إلى نحو 8 جنيهات للتر ، كما وصل سعر البنزين 92 إلى 9.25 جنيهات ، فيما وصل سعر الديزل والكيروسين إلى 7.25 جنيهات ، بزيادة قدرها 50 قرشا للتر ، بينما ارتفع سعر البنزين 95 إلى 10.75 جنيه بزيادة جنيه واحد ، كما رفعت الحكومة المصرية سعر الديزل إلى 400 جنيه للطن ، ليرتفع سعره إلى 5 آلاف جنيه ، علما أن أسعار الديزل الذي يتم توريده للصناعات الغذائية وهيئة الكهرباء قد تم تحديدها.

تابع أسعار البنزين الجديدة في مصر

تم إدخال أسعار البنزين الجديدة في مصر منذ ساعات قليلة ، حيث تقوم الحكومة المصرية بمراجعة أسعار النفط كل 3 أشهر بناءً على العديد من العوامل ، لعل أبرزها تطورات الأسعار العالمية للمشتقات البترولية ، وسعر صرف سعر الصرف. الجنيه المصري مقابل الدولار وكذا أعباء التشغيل داخل مصر علي ألا تزيد نسبة الزيادة أو النقصان عن 10٪ كحد أقصى.

جدير بالذكر أنه منذ أكتوبر 2019 ، اعتمدت مصر آلية التسعير الآلي التي تهدف إلى تحرير أسعار الوقود للمستهلك المصري من خلال ربطها بالأسعار العالمية ، بهدف خفض تكلفة دعم المنتجات البترولية في الموازنة العامة للدولة.

جدير بالذكر أن مصر تستورد معظم احتياجاتها من المنتجات البترولية ، لذا فهي تواجه ضغوطًا مالية كبيرة بسبب الارتفاع الكبير في أسعار النفط العالمية منذ اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا في فبراير الماضي ، وارتفاع سعر صرف الدولار. وهذه الزيادة الجديدة في أسعار البنزين منذ بدء آلية مراجعة الأسعار التي حددتها الحكومة للحفاظ على تكاليف النقل.

.