التخطي إلى المحتوى

كيف يتم دفع فاتورة الكهرباء في السعودية تعمل جميع الجهات في المملكة العربية السعودية على توفير كل ما يخدم المواطنين ، فقد وفرت طرقًا مختلفة يمكن من خلالها سداد فاتورة الكهرباء التي أتت وقتها الاستحقاق ، مما سهل على المواطنين دفع الفاتورة ، وهناك طرق إلكترونية يمكن أن تشمل معرفة قيمة فاتورة الكهرباء ، والتاريخ المحدد لدفعها ، وكافة المعلومات التي يحتاج المواطن إلى معرفتها.

كيف تستفسر عن فاتورة الكهرباء ، تعرف على قيمة فاتورتك بسهولة في ثوانٍ من المنزل

طريقة دفع فاتورة الكهرباء في السعودية

من خلال خطة تتبعها الحكومة السعودية لتحويل جميع المدفوعات إلى إلكترونية ، تقدم الشركة السعودية للكهرباء إمكانية سداد فاتورة الكهرباء بإحدى الطرق التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني لحساب الشركة السعودية للكهرباء “من هنا”.
  2. بعد ذلك ، يتم اتباع التعليمات المعلنة حتى اكتمال عملية الدفع.
  3. الدفع من خلال التطبيق المخصص للشركة السعودية للكهرباء وهو تطبيق يتم تحميله من متاجر مختلفة على الهواتف الذكية ، ويمكن من خلاله سداد فاتورة الكهرباء ، وتنزيل هذا التطبيق “من هنا”.
  4. يتم سداد الفاتورة من الموقع الإلكتروني أو من خلال التطبيق عن طريق الدفع عن طريق البنك فيزا كارد أو من خلال بطاقات الإنترنت وهي البطاقات التي تستخدم لإجراء عمليات شراء من الإنترنت.

ادفع فاتورة الكهرباء على أقساط 2022

قامت الشركة السعودية للكهرباء بإتاحة استمارة طلب لتقديمها للحصول على الموافقة على تقسيط فاتورة الكهرباء ، حيث يتم تقسيم المبلغ المطلوب سداده على أكثر من شهر ، ولكي تتمكن من ذلك يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب عليك أولاً الدخول إلى موقع “الراجحي” عبر الإنترنت “من هنا”.
  2. ستظهر الشاشة الرئيسية وهي من بين الخيارات المعروضة عليك أيقونة “مدفوعات” ، اضغط عليها ، ثم ستظهر لك عدة خيارات أخرى ، اضغط على “دفع فاتورة الكهرباء”.
  3. ثم عليك الضغط على أيقونة “الخدمات العامة” ثم النقر مرة أخرى على أيقونة “الشركة السعودية للكهرباء”.
  4. أدخل بياناتك الصحيحة سواء كانت من رقم الحساب أو رقم العداد أو الفاتورة.
  5. الآن عليك إرفاق المبلغ الذي سيدفعه المشترك.
  6. أدخل رمز التحقق ، وبعد ذلك ستصلك رسالة تؤكد سداد القسط المحدد لدفع فاتورة الكهرباء.

.