التخطي إلى المحتوى

يرغب الكثير من المواطنين في معرفة قيمة الدعم الذي سيحصلون عليه من خلال الآلة الحاسبة التقديرية التي توفر هذه الخدمة للمواطنين المسجلين في برنامج حساب المواطن الذي شهد إقبالا كبيرا خلال الفترة الماضية بعد وزارة الموارد البشرية و أعلنت التنمية الاجتماعية عن فتح باب التقديم عبر الموقع. البرنامج المساند ، بناء على أوامر ملكية صادرة عن خادم الحرمين الشريفين قبل عيد الأضحى المبارك ، والذي شهد العديد من التعديلات التي أحدثت فرحة كبيرة لدى المواطنين ، كان أبرزها توافر التسجيل في حساب المواطن. مرة أخرى بعد توقفه خلال الفترة الماضية ، ومنذ ذلك الحين ، دخل العديد من المواطنين إلى الموقع من أجل التقديم وتأهيل الدعم الذي تقدمه المملكة لمواطنيها ، ويتم صرفه شهريًا.

معرفة قيمة دعم حساب المواطن 1443

وشهدت الأيام الماضية إقبالا كبيرا من المواطنين الذين كانوا ينتظرون فتح التسجيل في حساب المواطن ، حيث شهدت منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث المختلفة الكثير من التساؤلات حول موعد فتح التطبيق في حساب المواطن ، حتى تم الإعلان عن بدء استقبال الطلبات لجميع المواطنين ، وشهد الموقع إقبالاً ، وسيتم فحص جميع الطلبات حتى يتم قبول المستوفين للشروط والمعايير التي وضعتها الوزارة بحيث يتم تقديم الدعم للمستحقين فقط من البعض. من الفئات التي تم تحديدها وهي العائلات والأفراد محدودي الدخل والأرامل والمطلقات وغيرهم من المستفيدين من الإعالة.

الآلة الحاسبة المقدرة لحساب دعم المواطن

يتغير مقدار الدعم المقدم للمواطنين المستحقين وفق عدد من المعايير التي تم تحديدها وهي مقدار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم ، ليحصل كل مستفيد على الدعم المناسب له وفق حاجته وظروفه ، ويمكنك معرفة قيمة دعمك من خلال الدخول إلى موقع حساب المواطن وتسجيل الدخول إليه ، ثم الضغط على “حاسبة التقدير” ، وستظهر قيمة الدعم الذي ستحصل عليه في أمامك ، وسيكون ذلك بعد قبولك كمتلقي للدعم بعد تسجيل بياناتك عبر الموقع الإلكتروني.

.