التخطي إلى المحتوى

نعرض لكم موعد انطلاق الدوري السعودي في الموسم الجديد حيث يوجد العديد من محبي الدوري السعودي في دول مختلفة حول العالم ويريدون معرفة موعد بداية الدوري حتى يتمكنوا من المشاهدة المباريات بشكل مستمر ، معتبرا أن الدوري السعودي هو الأعلى قيمة وأعلى منافسة بين الفرق الأخرى لوجود نجوم من لاعبي كرة القدم المحترفين تحت إشراف فريق ضخم من المدربين والفنيين ، والدوري السعودي هو بطولة كرة القدم الرئيسية. في المملكة العربية السعودية وتأتي في المرتبة الثانية من حيث القيمة في القارة الآسيوية ، بقيمة 437.70 مليون يورو ، وكان أول انطلاق للدوري السعودي عام 1976.

موعد انطلاق الدوري السعودي في الموسم الجديد

تهيمن كرة القدم على تفكير الكثير من مشجعي كرة القدم في العالم ، ويحتل الدوري السعودي مكانة خاصة في نفوس هؤلاء الأفراد ، حيث يوجد العديد من مشجعي الدوري السعودي حول العالم ، وليس فقط في المملكة ممن يرغبون في معرفة موعد انطلاق الدوري السعودي في الموسم الجديد. ذكر الاتحاد السعودي أن الدوري السعودي 2022-2023 سيبدأ في 25 أغسطس ، لذلك من المتوقع أن ينتهي في مايو 2023.

تأهلت الفرق السعودية إلى دوري أبطال آسيا

بعد تحديد موعد الدوري السعودي ، سيتم تحديد الفرق المشاركة في دوري أبطال آسيا. 4 فرق تشارك في الدوري كل عام. سيتم تشكيل الفرق المشاركة في دوري أبطال آسيا 2023 من فرق دوري المحترفين السعودي ، وهم:

  1. الهلال يتصدر ترتيب الدوري السعودي.
  2. الاتحاد هو وصيف الدوري السعودي.
  3. يأتي الفوز في المركز الثالث في السباق.
  4. الفيحاء هو حامل كأس خادم الحرمين الشريفين.

الفرق الصاعدة والهابطة في الدوري السعودي

هناك ثلاثة فرق هابطة كل عام من الدوري السعودي ، وهم آخر ثلاثة فرق في الترتيب ، وتأتي بالترتيب: الفيصلي ، الأهلي ، الحزم. 66 ، 66 ، 65 نقطة على التوالي.

.