التخطي إلى المحتوى

يتطلع العديد من الطلاب في الجزائر إلى إعلان نتائج البكالوريا 2022 المتوقع إصدارها خلال الساعات القليلة المقبلة ، بعد إعلان وزارة التربية الوطنية انتهاء عملية تصحيح الأوراق لطلبة البكالوريا. في المحافظات المختلفة وتم الانتهاء من مراقبة الدرجات وجاري متابعة النتائج. في الوقت الحالي تتم مراجعتها للتأكد من صحتها ، ومن ثم يتم اعتماد النتيجة رسميًا ومن ثم نشرها على موقع الديوان الوطني الذي تم تخصيصه من قبل وزارة التربية الوطنية لإعلان النتائج للطلاب على الإطلاق. المستويات الأكاديمية ، لتسهيل حصولهم على النتيجة دون الحاجة للذهاب إلى المدارس أو في أي مكان ، تحتاج فقط إلى خدمة الإنترنت ، سواء على جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول ، وستكون قادرًا على استخراج النتيجة بسهولة .

نتائج البكالوريا 2022 في الجزائر

كان الطلاب قد أكملوا امتحاناتهم في يونيو الماضي ومنذ ذلك الحين ينتظرون إعلان النتائج ، حيث شهدت منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث خلال الفترة الماضية العديد من التساؤلات حول موعد ظهور النتيجة ، ومن المتوقع أن هذا سوف تكون خلال الساعات القليلة القادمة بعد انتهاء التصحيح الذي استمر منذ انتهاء الامتحانات من أجل إتاحتها في أسرع وقت ممكن لطلبة مرحلة البكالوريا التي تعد أهم مرحلة دراسية في الجزائر . لذلك ، يرغب جميع الطلاب وأولياء الأمور في معرفة الدرجات التي حصلوا عليها خلال الامتحانات في نهاية العام الدراسي الماضي.

استخراج نتائج البكالوريا من خلال موقع الديوان الوطني

وبحسب ما أعلنته وزارة التربية الوطنية فإن نتائج مرحلة البكالوريا ستكون متاحة عبر موقع الديوان الوطني الذي تم إعداده بشكل جيد لنشر النتيجة ويمكن لجميع الطلاب الحصول عليها بسهولة وذلك باتباع ما يلي خطوات:

  • قم بتسجيل الدخول إلى موقع المكتب الوطني
  • الضغط على “نتائج البكالوريا 2022”.
  • أدخل رقم التسجيل الخاص بك.
  • اكتب كلمة المرور.
  • انقر فوق “بحث”.
  • ستظهر النتيجة على الفور سواء كانت الدرجات التفصيلية للمواد المقررة أو المجموع الكلي.

.