التخطي إلى المحتوى

نتائج البكالوريا BAC ONEC DZ 2022 في الجزائر ، يتزايد البحث عن موقع إعلان نتائج البكالوريا 2022 ، نتائج البكالوريا في الجزائر ، المكتب الوطني للامتحانات والمسابقات. حيث من المتوقع أن تعلن وزارة التربية الوطنية نتائج شهادة البكالوريا للعام الدراسي الحالي 2021-2022 خلال الساعات القليلة القادمة ، علما أن عملية تصحيح أوراق الامتحانات لامتحانات البكالوريا لدورة جوان 2022 تم الانتهاء من عرض قرص النتائج قبل ثلاثة أيام من الموعد الرسمي الذي أعلنته الوزارة في وقت سابق ، مع تداول العديد من الأخبار على الصحف الإلكترونية الحكومية ، الجزائر ، بأن الموعد الرسمي لإصدار نتائج البكالوريا سيكون في الفترة ما بين 13 و 17 يوليو على أبعد تقدير ، ومن خلال موقع ثقافني الإخباري ، سنعرض لكم الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها استخلاص نتائج طلاب المرحلة الثانوية الثالثة في أسرع وقت ممكن. ظهورها الرسمي.

تحديثوبحسب التسريبات فإن نتائج البكالوريا ستعلن لجلسة يونيو 2022 بين 16 و 18 يوليو. علما أن تأجيل النتائج كان بسبب خلل فني. خطأ في حساب نسبة النجاح لقسم الإدارة والاقتصاد أدى إلى إعادة تصحيح جميع أوراق طلاب القسم وتأخر إعلان نتائج البكالوريا التي طال انتظارها.

نتائج البكالوريا BAC ONEC DZ 2022

مع بداية العام الدراسي الجديد ، أتاحت وزارة التربية الوطنية الجزائرية العديد من المنصات الإلكترونية التي يمكن من خلالها الدراسة عن بعد واستخراج نقاط الطلاب في مختلف المستويات التعليمية. مشاهدة نتائج البكالوريا 2022 في الجزائر بتطبيق خطوات سهلة وبسيطة تتضح كالتالي:

  • بادئ ذي بدء ، يجب على ولي الأمر أو الطالب الدخول إلى موقع نتائج البكالوريا 2022
  • الخطوة الثانية بمجرد ظهور موقع المكتب الوطني للامتحانات والمسابقات ومن الواجهة الرئيسية ندخل رقم التسجيل
  • الخطوة الثالثة هي إدخال كلمة المرور في المساحة المخصصة لها
  • رابعاً: أجب عن السؤال
  • خامساً: بالضغط على خانة البحث ستظهر نافذة بها كافة تفاصيل نتيجة البكالوريا في جلسة يونيو 2022.
  • يمكنك أيضا مشاهدة الفيديو أدناه الذي يشرح خطوات استخراج نتائج البكالوريا في الجزائر بالتفصيل.

موقع إعلان نتائج البكالوريا 2022

الطريقة الثانية التي أتيحت من قبل وزارة التربية والتعليم في الجزائر للحصول على متوسط ​​شهادة البكالوريا 2022 عبر رسالة SMS مجانية لجميع شبكات الهاتف المحمول في الجزائر موبيليس وأوريدوا وجزي

  • اكتب هذا الرمز * 567 #
  • اختر لغة الهاتف لتحصل على الرسالة مكتوبة باللغة العربية 1 أو الفرنسية 2
  • اكتب رقم التسجيل الخاص بك في المكان المخصص
  • ثم اضغط على إرسال
  • اكتب كلمة المرور الخاصة بك
  • ثم اضغط على إرسال
  • ستتلقى على الفور رسالة نصية قصيرة تحتوي على اسمك ولقبك ومكان ميلادك ومعدل البكالوريا لعام 2022.

أكدت وزارة التربية الوطنية أنه عند الانتهاء من جميع مراحل تصحيح أوراق امتحان البكالوريا ، فإن جلسة يونيو 2022 تتطلب التركيز والدقة لحماية حق كل طالب ، وحتى يتم ترتيب عملية الحساب لجميع المجالات سواء في من حيث معدلات أعلى ، أو الأشخاص الناجحين بتقدير ، أو حتى أولئك الذين فشلوا في النجاح. ولأنهم لم يتمكنوا من الحصول على معدل نجاح 10 من 20 ، وحتى تم تحديد موعد عشية إعلان هذه النتائج ، ينتظر الطلاب بفارغ الصبر التاريخ الذي يعد من أصعب المراحل التي يمر بها المرشحون. تمر البكالوريا كل عام.

أكدت مصادر مرتبطة بوزارة التربية الوطنية الجزائرية ، أن ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي بشأن موعد إعلان نتائج امتحان البكالوريا يوم الثلاثاء 12 يوليو 2022 أو الخميس 14 يوليو 2022 ابتداء من الساعة الرابعة مساء. . ” هذا بيان ملفق ويحتوي على معلومات لا أساس لها. وأكد المصدر ذاته أن أي معلومات تتعلق بقطاع التعليم ستنشر على الصفحة الرسمية للوزارة على منصة فيسبوك وموقعها الرسمي.

نصل إليكم هنا في نهاية هذا المقال ، حيث تعرفنا على الخطوات الصحيحة التي يمكن من خلالها لطلاب المدارس الثانوية في الجزائر الاستفسار عن نتائج البكالوريا bac onec dz 2022.

.